ADVERTISEMENT

الأشخاص الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا بالكامل يمكنهم زيارة الآخرين بدون كمامة.. ولكن!

لقاح فيروس كورونا

ADVERTISEMENT
أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أمريكا CDC، توجيهات جديدة فيما يخص الأشخاص الذين حصلوا على لقاح فيروس كورونا بالكامل، أنهم يمكنهم زيارة الآخرين ممن لم يحصلوا على اللقاح، بدون كمامات ولكن بشروط!

ومن أبرز الشروط التي تم ذكرها، أن تكون الزيارة مقتصرة على أسرة واحدة في كل مرة وأن يكونوا من الفئات الأقل عرضة لخطر العدوى الشديدة، إلى جانب التشديد على اختلاف وضع الأجداد (حتى مع حصولهم على اللقاح)، وعدم اصطحابهم للأحفاد للتجمعات، لكن يظل بإمكانهم زيارة أولادهم وأحفادهم في بيوتهم ممن لم يحصلوا على اللقاح، طالما كانوا غير معرضين لخطر الإصابة بالعدوى الشديدة.

ADVERTISEMENT

أيضا يجب الاستمرار والالتزام بارتداء الكمامة الطبية والتباعد، للأشخاص الذين لم يحصول على اللقاح للفئات المعرضة للخطر أكثر من غيرها، مثل النساء الحوامل، وكبار السن، أو المصابين بمتلازمة داون، إلى جانب كل ذلك يضاف ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية المذكورة والتجمع في أماكن مفتوحة في حال تم زيارة أكثر من أسرة لم تحصل على اللقاح.

ومن الأسباب المذكورة وراء هذه التوصيات الجديدة، أن هناك بعض الأدلة حول مساهمة اللقاحات في تقليل خطر الإصابة بأعراض شديدة من عدوى كورونا، بل وإمكانية تقليل خطر نقل العدوى أو حتى إيقاف نقلها من الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح إلى الآخرين.

جدير بالذكر أن المقصود بالأشخاص الذين حصلوا على اللقاح بالكامل، أي أن يكون قد مر أسبوعين على تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاحات المحدد لها ذلك، أو جرعة واحدة من بعض اللقاحات مثل جونسون آند جونسون.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد