ADVERTISEMENT

هكذا أثر علينا فيروس كورونا .. سلبيات بالجملة واضطرابات الأكل أولها!

اضطرابات الأكل

ADVERTISEMENT

جائحة فيروس كورونا كان لها تأثير سلبي كبير جداً على كل سكان العالم ليس الأمر متمثل في الإصابة بالعدوى فقط .. لكن وجد خبراء الصحة أن اضطرابات الأكل واحدة من المشاكل التي تفشت أثناء الوباء كأحد أبرز المشاكل الصحية السلبية التي ظهرت بشكل كبير بسبب الوباء.

حيث زادت خلال الفترة الماضية حالات اضطرابات الأكل ومن أشهرها الشره المرضي وفقدان الشهية والأكل بنهم، وقد زاد عدد الأشخاص الذين طلبوا المساعدة الطبية للتخلص من هذه المشاكل بصورة كبيرة وغير متوقعة!

ADVERTISEMENT

وقد أفادت الجمعية الوطنية الأمريكية لاضطرابات الأكل عن نسب زيادة في المكالمات عبر خطوط المساعدة الهاتفية وعبر الإنترنت لطلب المساعدة والاستشارات الطبية خلال الوباء بنسبة تصل لـ 41% مقارنة بفترة ما قبل الوباء.

وقد أوضحت دكتور/ Whitney Trotter أخصائية التغذية في تقرير صحفي لنيويورك تايمز، أنها تعالج عدد كبير من الأشخاص وخاصة المراهقين، بالإضافة لأعداد كبيرة من فئات الأطباء والممرضين والمعلمين والعديد من الموظفين .. وفي الغالب قد ظهر اضطراب الأكل لديهم نتيجة للصدمة ورد فعل للجائحة. حيث أن الأنظمة العصبية في جسم الإنسان المعاصر لم تكون مؤهلة للتعامل مع فيروس وجائحة طويلة الأمد.

كما أوضحت دكتور/  Luisa Fernanda Gonzalez طبيب الأطفال بمدينة نيويورك، أن فيروس كورونا والجائحة التي نعيش فيها حالياً تشمل تهديدات مختلفة ومزدوجة وقد تكون قاتلة للأشخاص المصابين باضطرابات الأكل. وأضافت أن يجب الإهتمام أكثر بهذه المشكلة ونشر الوعي الطبي الكامل عنها في جميع دول العالم .. لأن الجميع يحتاج لهذه المعلومات ليتعرف على المحفزات والإجراءات الوقائية لكي يكمل حياته بأمان.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد