اصابة محمد صلاح ما بين خلع الكتف وتمزق الأربطة.. ما خطورة كل حالة؟

اصابة محمد صلاحتعرض اللاعب المصري محمد صلاح لإصابة خطيرة في مباراة نهاية دوري أبطال أوروبا، لتتضارب التقارير والأنباء حول اصابة محمد صلاح ما بين خلع في الكتف أو تمزق في أربطة المفصل!

ADVERTISEMENT

ما هي اصابة محمد صلاح وما خطورتها؟

كل إصابة تختلف عن الأخرى بشكل كبير، خاصة في الوقت اللازم للشفاء منها، وحسب التقارير المذكورة فإن الإصابات كالتالي:

ماذا تعني إصابة خلع الكتف وكم مدة الشفاء منها؟تعتبر إصابة خلع الكتف من أكثر الإصابات المعرض لها الرياضيين بسبب الصدمات والاحتكاك، ووفقا لموقع خدمة الصحة الوطنية ببريطانيا تحدث إصابة الكتف المخلوع عند خروج الذراع العلوي من مقبس الكتف.

ويؤدي خلع الكتف إلى ألم فوري بالإضافة إلى عدم القدرة على تحريك الذراع، والخبر المؤسف هنا أن إصابة خلع الكتف تحتاج من 12 إلى 16 أسبوع للتعافي منها بعد إعادة الكتف إلى مكانه.

ADVERTISEMENT

ماذا عن إصابة تمزق أربطة مفصل الكتف (انفصال الكتف) وكم مدة الشفاء منها؟

تقارير أخرى أظهرت أن اللاعب محمد صلاح مصاب بتمزق في أربطة الكتف بالتحديد Sprained AC Joint
وهي الحالة التي تعني وجود تمزق في مفصل الأخرمي الترقوي الذي يعرف بـ Acromio-Clavicular Joint وهو المكان الذي تلتقي فيه الترقوة بأعلى نقطة في شفرة الكتف (الأخرم).

وتحدث إصابة تمزق الأربطة بسبب السقوط المباشر على الكتف، والذي يصيب الأربطة التي تحيط وتثبت المفصل.

وقد تمتد الإصابات من مجرد إصابات خفيفة يمكن علاجها بالراحة وكمادات الثلج والمسكنات، حيث يستفيد معظم الناس وظيفة الكتف بأكملها في غضون أسابيع قليلة، لكن أحيانا في بعض الحالات عند استمرار الألم أو إن كان هناك فصل حاد أو كسر في الترقوة، قد تكون الجراحة هي الحل الأفضل هنا لإعادة ربط الأربطة الممزقة وإعادة استقرار العظام.

ADVERTISEMENT

ونحن بدورنا هنا نتمنى السلامة لمحمد صلاح وأن يتعافى سريعا، ليلحق بمنتخب بلاده في بطولة كأس العالم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.independent.co.uk/sport/football/european/mohamed-salah-liverpool-injury-update-real-madrid-egypt-world-cup-2018-how-long-lesion-a8371031.html https://orthoinfo.aaos.org/en/diseases--conditions/shoulder-separation/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد