ADVERTISEMENT

ارتداء كمامتين قد يكون أكثر فعالية ويقلل فرص الإصابة بفيروس كورونا

ارتداء كمامتين
صرح الدكتور أنتوني فوسي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي، وعضو بالفريق المخصص لمتابعة أمور فيروس كورونا، أن ارتداء كمامتين من المحتمل أن يكون أكثر فاعلية ويقدم حماية أكبر ضد الإصابة بفيروس كورونا.

وشرح الدكتور أنتوني نظريته قائلاً: “أن الكمامات هي أغطية وقائية تمنع انتشار أي قطرات من الجهاز التنفسي من الانتشار للأشخاص الآخرين، لذا من المنطقي أن يكون ارتداء طبقتين من هذه الوقاية، أكثر فاعلية وحماية ضد فيروس كورونا“.

ADVERTISEMENT

وعلى الرغم من أن مركز الوقاية من الأمراض CDC لم يصرح بصورة رسمية أن ارتداء كمامتين أكثر فعالية، إلا أن العديد من الأشخاص يميلون إلى فعل هذا. وأوضحت بعض الدراسات أن ارتداء كمامة طبية أو جراحية وفوقها كمامة أخرى مصنوعة من القماش يقدم أقصى درجة من الحماية، حيث تعمل الكمامة الطبية أو الجراحية كجهاز تنقية وتضيف الكمامة القماشية طبقة إضافية للحماية.

كما أثبتت بعض الدراسات الأخرى أن ارتداء أكثر من كمامة يمكن أن يمنع إيصال ما يقرب من 50 لـ 70% من القطرات والجزيئات الصادرة من الجهاز التنفسي، وبالتالي الحد من انتشار فيروس كورونا. وبسبب وجود أماكن يصعب بها تنفيذ التباعد الاجتماعي مثل أماكن بيع المواد الغذائية أو المطارات، يمكن أن يقدم ارتداء أكثر من كمامة حماية إضافية لك ولعائلتك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة الطوخي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد