ADVERTISEMENT

تعليق الرحلات مع بريطانيا بعد إعلان سلالة كورونا الجديدة “خارجة عن السيطرة”!

سلالة كورونا الجديدة

ADVERTISEMENT
قلق متزايد وإجراءات وتدابير جديدة يتم اتخاذها في العالم بعد إعلان وزير الصحة البريطاني أن سلالة كورونا الجديدة (كما تصفها التقارير المتداولة) أو بمعنى أدق النسخة المختلفة منها  “خرجت عن السيطرة”!

شهدت الأيام الماضية أخبار وتقارير مختلفة عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا انتشرت في لندن وجنوب شرق بريطانيا، مع اتخاذ رئيس الوزراء البريطاني قرار بإلغاء بعض التسهيلات التي كان مخطط لها في احتفالات العالم الجديد، إلى جانب فرض قيود جديدة وإغلاق من الدرجة الرابعة.

ADVERTISEMENT

وأوضحت التقارير أن السلالة الجديدة تعتبر أكثر قدرة على الانتقال وإحداث العدوى بنسبة 70%! إلا أنه لم يتم حتى الآن إثبات أن هذه السلالة التي تم التعرف عليها في أكتوبر، تعتبر أكثر ضررا أو سيواجه مشكلة مع اللقاحات التي تم التوصل لها.

كل هذه المستجدات دفعت العديد من الدول الأوروبية إلى التوجه لإعلان إلغاء ووقف الرحلات القادمة من بريطانيا إليها، وعلى رأس هذه الدول هولندا وبلجيكا.

جدير بالذكر أنه بالتزامن مع تصريحات وزير الصحة البريطاني “مات هانكونك” عن خروج سلالة فيروس كورونا الجديدة عن السيطرة، شدد أيضا على ضرورة التباعد الاجتماعي خصوصا مع سكان المناطق التي ظهرت فيها السلالة الجديدة من الفيروس.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد