ADVERTISEMENT

5 استراتيجيات جديدة يجب اتباعها لإعادة فتح المدارس مرة أخرى

اعادة-فتح-المدارس
قام مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها CDC يوم الجمعة الماضية بنشر التعليمات الخاصة بإعادة فتح المدارس مرة أخرى، وركزت هذه التعليمات، لتخفيف احتمال ظهور فيروس كورونا في المدراس، على 5 استراتيجيات هامة يتم تلخيصها في التالي:

  • ارتداء الكمامات بصورة صحيحة.
  • الحفاظ على المسافة الآمنة.
  • غسل اليدين.
  • تنظيف المرافق والخفاظ على تحسين التهوئة.
  • تتبع المخالطين بشكل دقيق، بالإضافة للعزل والحجر الصحي.

والجدير بالذكر أن إجراء المسحات والحصول على اللقاحات لم يكونا من ضمن هذه الاستراتيجيات، حيث تم وصفهما بتدابير إضافية، وليست من ضمن التدابير الأساسية.

ADVERTISEMENT

وأثناء تصريحات صحفية، قال مدير مركز الـ CDC د. روشيل والينسكي، أن المركز لا يفرض إعادة فتح المدارس وأن هذه الاستراتيجيات ما هي إلا اقتراحات يمكن أن توفر للمسئولين خريطة طريق للتعامل مع الأزمة في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا، فبعض المدراس قامت بالفعل بتطبيق بعض التدابير، وأن هذه الاستراتيجيات يمكن أن تساعدهم في الاستمرار، أما بالنسبة للمدراس التي لم تقم باتباع أي تدابير، فإننا نقدم لها بعض النصائح لخلق بيئة آمنة للطلاب والمدرسين وجميع العاملين بالمدرسة.

كما أضاف مدير المركز أنه على الرغم من أهمية جميع الاستراتيجيات المقترحة، إلا أن الأهمية يجب أن تكون للاستراتيجيات الخاصة بارتداء الكمامات والحفاظ على المسافات الآمنة، خاصة في المجتمعات التي تشهد انتشار سريع للفيروس. وتؤكد التوصيات على ضرورة تقسيم المدرسة وإبقاء الطلاب في مجموعات منفصلة للحد من تواصل الطلاب مع بعضهم البعض وللحفاظ على المسافة، لتقليل فرص الإصابة لأقل حد.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة الطوخي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد