ADVERTISEMENT

إرشادات جديدة لمن حصل على اللقاح كاملاً: يمكنهم خلع الكمامة في هذه الحالات

إرشادات-جديدة-من-مركز-الـ-CDC

ADVERTISEMENT

قام مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها CDC بنشر إرشادات جديدة متعلقة بالأشخاص الذين حصلوا على جميع جرعات اللقاح كاملة صد فيروس كورونا، وقام المركز بتعريف المقصود بالذين حصلوا على اللقاح كاملاً، بأنهم الأشخاص الذين تجاوزوا أسبوعين من تناول الجرعة الثانية من لقاح مودرنا وفايزر أو أسبوعين من جرعة لقاح جونسون آند جونسون.

وتتضمن الإرشادات الجديدة التي صرح عنها مركز الـ CDC ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • يمكن زيارة الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح داخل منازلهم بدون الحاجة لارتداء الكمامة أو الحفاظ على مسافة آمنة.
  • يمكن زيارة الأشخاص الذين لم يحصلوا على اللقاح، ولكن يجب أن يكونوا من منزل واحد، بدون الحاجة لارتداء الكمامة أو الحفاظ على مسافة آمنة، في حال كان هؤلاء الأشخاص غير معرضين للإصابة بأي مرض حطير.
  • يمكن للأشخاص الذين حصلوا على اللقاح تجنب الخضوع للعزل والمسحات في حالة التعاملمع شخص مصاب بـ فيروس كورونا ولكن لا يظهر عليه أي أعراض، ولكن يجب مراقبة الأعراض لمدة 14 يوم.

وعلى الرغم من هذه الـ إرشادات جديدة يجب على الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح الكامل اتخاذ التدابير اللازمة في بعض الحالات، كالتالي:

  • ارتداء الكمامة والحفاظ على المسافة الآمنة في حال التواجد حول أشخاص لم يحصلوا على اللقاح، وكانوا معرضين لخطر متزايد للإصابة بفيروس كورونا، أو إذا كان هؤلاء الأسخاص لديهم أحد الأقارب معرض لهذا الخطر.
  • الحرص على ارتداء الكمامة والحفاظ على المسافة الآمنة عند زيارة الأشخاص الذين لم يحصلوا على اللقاح، من أماكن ومنازل مختلفة.

ولكن يجب معرفة أن هذه الـ إرشادات جديدة لا تعني أن الوباء قد انتهى ويجب التخلي بالكامل عن تدابير السلامة، فحتى بعد الحصول على اللقاح كامل يجب الاستمرار في اتباع تلك التدابير، وذلك يتضمن ارتداء الكمامات والحفاظ على المسافات في الأماكن العامة، وتجنب الأماكن سيئة التهوية، وغسل اليدين باستمرار. والجدير بالذكر أن هذه الإرشادات لم تتضمن أي تغييرات متعلقة بالسفر، فمازال مركز الـ CDC ينصح بتجنب السفر والبقاء في المنزل.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة الطوخي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد