ADVERTISEMENT

لا تضع قدم على قدم .. نصيحة هامة لصحتك

لا تضع قدم على قدم

خطورة وضع قدم على قدم

لا تضع قدم على قدم لأن ذلك يسبب آلام الظهر وأيضًا يعمل على قصور في الدورة الدموية والتى تسبب اتساع الأوردة وأيضًا الأوردة العنكبوتية، لذلك لا تضع قدم على الأخرى.

مخاطر وضع قدم على قدم

  • أكدت بعض الدراسات إلى أن الجلوس بوضع قدم على قدم يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم، وذلك بسبب أن الدم يخرج من القلب إلى جميع أعضاء الجسم ثم يعود إلى القلب مرة أخرى، ولكن في هذه الحالة عندما يتدفق الدم للقدمين يجد صعوبة في الوصول لهما بسبب زيادة الضغط عليهما بسبب وضع قدم على قدم فيعود الدم إلى القلب، وعندما يصل الدم إلى القلب يقوم القلب بضخ الدم مرة أخرى، مما يزيد ضربات الدم ويرتفع ضغط الدم.
  • يسبب وضع قدم على قدم أثناء جلوسك آلامًا في الظهر والرقبة، وذلك لأن الجلوس بتلك الطريقة تؤدي إلى تدوير عظام الحوض، وتلك العظام تدعم الرقبة والعمود الفقري وتقوم بالضغط عليهم.
  • قد يؤدى الجلوس بوضعية قدم على القدم إلى زيادة الشعور بالتنميل والوخز بالقدمين وأحيانًا شلل بشكل مؤقت في القدمين أو الكاحلين، وذلك بسبب الضغط على الأوردة والأعصاب الموجودة في الساقين.
  • يمكن أن يؤدى الجلوس بوضعية قدم على قدم إلى تلف دائم في الأعصاب، ويقوم البعض بالتبديل بوضع الساق اليسرى على الساق اليمنى أو العكس، ولكن هذا التبديل لا يفيد في تجنب الأضرار الناتجة.

ولا تشعر بالتعب فورًا بعد وضع ساق على ساق عند الجلوس، ولكن إذا جلست لفترة طويلة بتلك الوضيعة سوف تشعر بالتأكيد بالتنميل في قديمك مع مرور الوقت، لذلك يجب عليك تغيير وتبديل وضعية الجلوس كل 15 دقيقة، مع الحرص على المشي بعد كل ساعة لتنشيط الدورة الدموية.

شخصيتك من طريقة جلوسك بوضع قدم على قدم

تكشف وضعية الجلوس بوضع قدم على قدم سر من أسرار شخصية المرأة أنها امرأة واثقة في نفسها، كما تتمير هذه المرأة بأنها شخصية تتمتع بحس القيادة وجديرة بالمناصب الهامة، وتعتمد على نفسها في العمل كما تسعي إلى التميز بشكل كبير في جميع جوانب حياتها، ولكنها لا تحب روتين الحياة وتحب مجاراة الأحداث السريعة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد