ADVERTISEMENT

طريقة النوم الصحيحة ..تعرف على وضعيات النوم الصحيحة

طريقة النوم الصحيحة

ADVERTISEMENT
يتساءل العديد عن طريقة النوم الصحيحة وما هي الوضعيات السليمة للحصول على نوم أفضل؟ تعرف على الأوضاع السلمية والخاطئة في النوم من خلال هذا الانفوجرافيك.

طريقة النوم الصحيحة

  • إذا كنت تنام على الجنب، يمكنك وضع المخدة بين الركبتين، حيث يقلل وضع المخدة الضغط على فقرات الظهر القطنية، وتصحيح الإستقامة، وتتناسب هذه الوضيعة كل ما يعاني من التهاب في المفاصل.
  • إذا كنت تنام على الظهر، يمكنك وضع المخدة تحت الركبة، وبين الركبتين، ويسبب وضع المخدة انحناء الركبة قليلًا، بما يحفظ للعمود الفقري انحناءه الطبيعي وعلى مستوى فقرات الرقبة.
  • إذا كنت تنام على البطن، يمكنك وضع المخدة تحت الوجه، وهذه الوضيعة خاطئة وتضغط على عضلات الرقبة وقد نهي الرسول صلي الله عليه وسلم عنها.

ولـ طريقة النوم الصحيحة وضع آخر:

إذا كنت تنام على بطنك؛ يمكنك وضع المخدة أسفل الحوض، أو وسادة أسفل البطن و قم بوضع مخدة أسفل رقبتك لكي تقلل من الضغط على ظهرك في بعض الحالات، وإذا شعرت بالتوتر بسبب مخدة الرأس قم بإزالتها، ومن الأفضل أن تقوم بتغيير وضعية نومك.

 نصائح للوصول إلى لنوم الصحي

  • قم بالبحث عن فراش مريح للنوم.
  • ابحث عن وسادة مميزة للنوم لتقلل من آلام الرقبة.

طريقة اختيار وسادة النوم

أكد كريسترفو وينتر مؤلف كتاب حلول النوم، والمدير الطبي المسئول عن مركز النوم الطبي بمستشفي مارثا جيفرسون على ضروة الحفاظ على سلامة عمودك الفقري وراحته عند بحثك عن وسادة النوم، كما اقترح أن تكون صلبة وثابتة، وذات شكل مخصص للرأس والرقبة، لكي يكون كل من رأسك ورقبتك في مكان ثابت، كما تقوم أيضًا بفصل ركبتبك لكي تحصل على الوضع الأمثل للنوم على جانبك.

 فوائد النوم

للنوم فوائد كثيرة لصحة الإنسان الجسدية والعقلية نذكر منها ما يلي:

  • يساعد النوم الصحي على تعزيز جهاز المناعة، وعدم الحصول على القسط الكافي من النوم يؤثر على جهاز المناعي، ويزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.
  • عندما تحصل على قسط كافي من النوم ليلًا، يجعلك أسعد على عكس الذين يعانون من مشاكل النوم ويعانون من مزاج سيء مقارنة بغيرهم، كما يقلل شعورنا بالبؤس والحزن.
  • يساعد في فقدان الوزن، فالنوم من أسباب التخلص من الوزن دون اتباع أي حمية غذائية، كما أن مفيد لصحة القلب.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة alaa brbr
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
كل يوم معلومة طبية
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد