ADVERTISEMENT

6 حيل رائعة وسهلة لـ الاستيقاظ للسحور في رمضان

الاستيقاظ للسحور

ADVERTISEMENT
تناول وجبة السحور مهم لأجسامنا ولحمايتنا من العطش في نهار رمضان، والاستيقاظ من أجل تناول وجبة السحور من الأمور الشاقة التي يحتاج الجسم وقتاً ليس بالقليل ليتعاد عليها؛ ولذلك يضع موقعنا أمامكم بعض الوسائل التي تساعدكم على الاستيقاظ للسحور في رمضان لتناول تلك الوجبة المهمة في الشهر المبارك

طرق الاستيقاظ للسحور في رمضان

جرب هذه الوسائل التي أعددناها لك ولن تندم، فهي أهم الوسائل التي تساعدك على الاستيقاظ لتناول وجبة السحور :

ADVERTISEMENT

شرب الماء

من الطرق الفعالة لليقظة في وقت السحور شرب كوب من الماء مباشرة عند الاستيقاظ من النوم؛ لأن ذلك يساعد الجسم على النشاط ويعمل على التخلص من حالة خمول الجسم.

 المُنبِّه أو ساعة الجرس

وضع المنبه في مكان بعيد عن المتناول عند الاستيقاظ للتخلص من عملية إطفائه ومعاودة النوم مرة أخرى.

اكتب مشاعرك

طريقة الكتابة من الطرق التي ثبت فاعليتها، وذلك عن طريق تدوين الأفكار أو الأحلام أو الشعور الذي تشعر به عند الاستيقاظ للسحور مباشرة، وما الفائدة التي تعود عليك في نهار رمضان، فاسأل نفسك هل شعرت بالعطش في اليوم الذي تَسَحرت فيه؟

التمارين الرياضية

القيام بعمل بعض التمارين التي تعمل على تمديد العضلات عند الاستيقاظ؛ لأن ذلك يساعد في التخلص من الشعور بالنوم.

ADVERTISEMENT

الكافيين

تناول القليل من منتجات الكافيين، مثل الشاي والقهوة؛ لأن لها فاعلية في تنشيط الجسم وتنبيهه، ولكن مع الحرض على عدم الإكثار منه لأنه يسبب الأرق.

نظم مواعيد نومك

النوم في وقت مبكر، والعمل على الابتعاد قدر الإمكان عن وسائل التكنولوجيا والإلكترونيات كالتلفاز والهاتف المحمول؛ لأن متابعة تلك الأشياء قبل النوم يؤدي إلى الأرق الشديد.

والآن جرب هذه الحيل لتتناول وجبة السحور لمّا لها من أثر طيب على صحتك، وهذه بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك على الاستيقاظ من أجل تناول وجبة السحور.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد عصام
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد