10 طرق لزيادة فرصتك في حدوث الحمل

10 طرق لزيادة فرصتك في حدوث الحمل 1

ADVERTISEMENT

يحدث الحمل لدى بعض السيدات منذ المحاولة الأولى، بينما قد تحتاج بعض السيدات إلى عدة محاولات قد تستغرق شهور أو سنين دون وجود سبب طبي يمنع الحمل ، إحتار الكثير من الاطباء في السبب وراء ذلك غير أنها بمشيئة الله ، وتنصح الطبيبة “سارة بيرجا” طبيبة النساء ببعض الطرق التي قد تزيد من فرصة حدوث حمل يقوم بها الزوجين..

– إبتعدي عن المشروبات الغازية لحدوث الحمل:

فطبقاً لدراسة حديثة فإن تناول كوب إلى كوبين من أي من المشروبات الغازية يومياً يقلل من خصوبة المرأه بنسبة 16% عن السيدت اللاتي لا يتناولن المشروبات الغازية.

– النوم المبكر:

تقترح الدراسات أن النوم المبكر أثناء الخضوع للتلقيح الصناعي يعطي نتائج أفضل عند حصول المرأه على 7-8 ساعات من النوم المتواصل.

ADVERTISEMENT

– نظافة الفم:

اثبتت دراسة استرالية حديثة أن أمراض اللثة تؤثر على تأخر الحمل، فاحرصي على صحة فمك لتحظي بالحمل سريعاً.

– الرياضات الثقيلة :

تقترح الدراسات أن السيدات النحيفات اللاتي يمارسن الرياضات العنيفة أو يمارسن الرياضة بنشاط أكثر ما يعادل 5 ساعات إسبوعياً أقل عرضه بنسبة 42% للحمل عن اللواتي يمارسن الرياضات الخفيفة.

– مشاهدة التلفاز:

اثبتت دراسة في جامعة هارفرد أن الرجل الذي يجلس أمام التلفاز أكثر من 20 ساعة في الأسبوع يعاني من عدد حيوانات منوية أقل بنسبة 44% عن الرجال الذين لا يشاهدون التلفاز.

– القلق المزمن:

تخلصي من القلق الزائد لأنه يضعف من عملية التبويض فحاولي السيطرة على قلقك.

ADVERTISEMENT

– تجنبي الجلوتين:

اثبتت دراسة حديثة في جامعة كلومبيا أن 6% ممن تأخر لديهن الحمل بدون سبب يعانين من الإضطرابات الهضمية ، فتفرز أجسادهن أجسام مضادة تمنع نمو المشيمة، وينصح باتباع الحميات الخالية من الجلوتين في تلك الحالات.

– وزن الرجل:

طبقاً لدراسة حديثة فإن الرجل المصاب بالسمنة أو يعاني من الوزن الزائد لدية عدد حيوانات منوية أقل مما يؤثر على قدرتة على الإنجاب ، فشجعية لفقدان بعض الوزن.

 

– الإقلاع عن التدخين:

طبقاً للجمعية الأمريكية للأمراض التناسلية فإن التدخين يؤثر على عدد الحيوانات المنوية و جودة السائل المنوي عند الرجل ، فشجعية على الإقلاع عن التدخين.

ADVERTISEMENT

– الهواتف المحمولة:

طبقاً لدراسة حديثة نشرتها مجموعة العمل البيئي فأن وضع الهواتف المحمولة في الجيوب أو في الأحزمة يؤثر بالسلب على جودة وعدد السائل المنوي عند الرجال ، وينصح بوضع الهاتف بعيداً عن الجهاز التناسلي.

 

هنا وقد تعرفتم على 10 طرق من الواجب عليكم أن نتنبهوا لها جيداً لحدوث الحمل وللحفاظ على صحة جيدة ..

اخترنا لك أيضاً :

ADVERTISEMENT

 

     إعداد:سارة صلاح بدوي
فريق  كل يوم معلومة طبية
إقرأ المزيد في قسم الحمل والولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة DMI
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.health.com/health/gallery/020783012_400.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد