نصائح للحامل في الشهر الثامن للحفاظ على صحتك وصحة جنينك

نصائح للحامل في الشهر الثامنهل بدأتِ الشهر الثامن من الحمل؟ إذًا من المهم الحفاظ على صحتك وبشكل خاص في الأشهر الثامن والتاسع، عندما يصبح طفلك مكتمل التكوين، تابعي المقال التالي لنخبرك نصائح للحامل في الشهر الثامن للحفاظ على صحتك وصحة جنينك.

ADVERTISEMENT

نصائح للحامل في الشهر الثامن

أهمية الراحة

من المهم للغاية بالنسبة لك الحصول على راحة كافية في الشهر الثامن من الحمل، وقد يكون من الصعب أن تشعري بالراحة لأن الطفل يزداد حجمًا ويتحرك؛ ومع ذلك فإن الحصول على الراحة يساعد جسمك على الاستعداد للولادة، وأيضًا قد لا تستطيعين أخذ القسط الكافي من الراحة بعد وصول الطفل.

احرصي على النوم لمدة ست إلى ثماني ساعات كل ليلة، وإذا أمكن خذي قيلولة إذا كنت تشعرين بالتعب أو النعاس.

ADVERTISEMENT

الراحة النفسية والاسترخاء

الراحة النفسية والاسترخاء لا يقل أهمية عن الراحة الجسدية، فمع كل الاستعدادات والمواعيد مع الطبيب يمكن أن تتعرض الحامل لارتفاع مستوى التوتر، لذا من المهم أن يكون لديك وقت للاسترخاء والتخلص من التوتر لدعم صحتك العامة، ابحثي عن نشاط صحي ومريح تستمتعين به وقومي به بانتظام لإعطاء نفسك فترة راحة.

الانتظام على زيارة الطبيب

من المهم أن تبقى على اتصال مع طبيبك، خاصة إذا كان ذلك الحمل الأول لك، فقد يكون من الصعب تفسير التغييرات التي يمر بها جسدك، فلا تترددي في طرح الأسئلة لفهم أفضل لما يحدث لك ولأفضل رعاية لك ولطفلك خلال الشهر الثامن.

ADVERTISEMENT

نصائح غذائية للـ المرأة الحامل في الشهر الثامن

إن تناول الطعام لشخصين لا يعني بالضرورة مضاعفة كمية الطعام التي تتناولينها، تناولي وجبات أصغر وأكثر تواترا على مدار اليوم لمنع حرقة المعدة، وزيادة التمثيل الغذائي.

احرصي على تناول الفواكه والخضروات الطازجة والبروتين الخالي من الدهون مع الأسماك والحبوب الكاملة، وتأكدي من أنك تستهلكين بعض أشكال الألياف لمنع الإمساك، واحرصي على شرب كمية وافرة من الماء لتعزيز عملية الهضم، والتقليل من أي تورم قد تتعرضين له، كما يساعد الماء على طرد أي سموم من الجسم.

وفي النهاية وبعد معرفتك نصائح للحامل في الشهر الثامن للحفاظ على صحتك وصحة جنينك، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/96070-tips-8th-month-pregnancy/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد