متى يكون ألم الرقبة خطير؟

يصبح ألم الرقبة خطيرًا عند عدم القدرة على تحمل هذا الألم، وعندما يصاحب هذا الألم بعض الأعراض التي تشير إلى وجود مشكلة صحية خطيرة، وفيما يلي سنوضح بعض هذه المشكلات الصحية:

ADVERTISEMENT

1. التهاب السحايا

عندما يصاحب ألم الرقبة الإصابة بالحمى والصداع وتصلب الرقبة، قد يشير ذلك إلى الإصابة بعدوى التهاب السحايا البكتيرية، التي تصيب الحبل النخاعي والأغشية المحيطة بالدماغ، والتي تتطلب العلاج الفوري من خلال المضادات الحيوية.

2. ديسك الرقبة

عندما ينتقل ألم الرقبة للذراعين واليدين، مع الشعور بضعف أو تنميل أو وخز بالذراعين أو اليدين، قد تكون هذه الأعراض مؤشر للإصابة بديسك الرقبة.

ADVERTISEMENT

3. الضغط على الحبل الشوكي

عندما يصاحب ألم الرقبة عدم القدرة على التحكم بالمثانة أو حركة الأمعاء، لابد من سرعة استشارة الطبيب المختص، لأن هذه الأعراض تعتبر مؤشر للضغط على الحبل الشوكي.

4. بعد التعرض لإصابة شديدة

يشعر البعض باختلال التوازن وعدم القدرة على التحكم في حركة الرقبة بعد التعرض لإصابات شديدة، مما قد يشير إلى وجود كسر أو تمزق بالأربطة، وعادة ما يسهل الكشف عن ذلك من خلال إجراء الأشعة السينية.

ADVERTISEMENT

5. العدوى أو الأورام

إذا صاحب الألم في الرقبة تورم مستمر للغدد اللمفاوية في الرقبة، قد يشير ذلك للعدوى أو وجود ورم خبيث.

6. مشكلات بالقلب

عندما يصاحب ألم الرقبة الشعور بألم في الصدر، قد يشير ذلك للإصابة بأزمة قلبية أو التهاب عضلة القلب.

وبعد الإجابة عن سؤال متى يكون ألم الرقبة خطير، ننصح بسرعة استشارة الطبيب المختص، فور ظهور بعض الأعراض المصاحبة لألم الرقبة، والتي قد تنذر بوجود مشكلة صحية خطيرة لابد من سرعة علاجها.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة جيلان علي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد