فوائد عصير الأناناس والكيوي للتنحيف

فوائد عصير الأناناس والكيوي للتنحيفالفاكهة بمختلف أنواعها من الأطعمة ذات المذاق اللذيذ كما أنها مفيدة لدى الكثيرين خاصة عند اتخاذ قرار فقدان الوزن، حيث يلجأ البعض لإضافتها كعصير إلى النظام الغذائي ظناً أن هذه العصائر قد تحرق الدهون وتساعد على خسارة الوزن، لذلك من خلال هذا المقال سنوضح حقيقة فوائد عصير الأناناس والكيوي للتنحيف وفوائدهما للجسم.

ADVERTISEMENT

فوائد عصير الأناناس والكيوي للتنحيف

على الرغم من الفوائد المتعددة التي يقدمها عصير الأناناس والكيوي لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم إلا أنه لا توجد أدلة علمية أو تجارب تثبت فاعلية هذا المشروب في التخلص من الدهون الزائدة وإنقاص الوزن، قد تعتقد أن العصائر قد تسهم في عملية التنحيف عن طريق أنها تزيد الشعور بالامتلاء وبالتالي تناول كمية أقل من السعرات الحرارية، ولكن على العكس عصائر الفاكهة قد تحتوي على سعرات حرارية أعلى تتسبب في زيادة الوزن لاحتوائها على السكريات، خاصة العصائر المصنعة حيث يضاف إليها السكر المضاف لتحسين طعمها وبالتالي يضيف ذلك المزيد من السعرات الحرارية.

وبالتالي تعتبر أفضل طريقة لإنقاص الوزن هي حساب عدد السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها الجسم حسب العمر والمجهود البدني بحيث تكون السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أكثر من التي يكتسبها، مع اتباع نظام غذائي متوازن يعتمد على الفاكهة والخضروات المتنوعة ونسبة قليلة من النشويات، والحد من تناول السكريات والملح، بالإضافة إلى ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة لمساعدة الجسم على زيادة معدل الحرق.

ADVERTISEMENT

فوائد عصير الأناناس

يحتوي عصير الأناناس بشكل خاص على نوعين من السكريات الجلوكوز والفركتوز، فكوب واحد من عصير الأناناس يحتوي على 25 جرام من السكر، ويعتبر الفركتوز من السكريات المرتبطة بزيادة الوزن ويرجع ذلك إلى أنه من أنواع السكريات التي تسبب زيادة الرغبة في تناول الطعام بعد وقت قصير.

وبالتالي فإن تناول عصير الأناناس لن يشعرك بالامتلاء نظراً لأن محتواه من الألياف قليل مقارنة بالسكريات، بالإضافة إلى تأثير الفركتوز الموجود به على الجسم الذي سيجعلك تتناول سعرات حرارية أكثر مما يسهم في زيادة الوزن، لذلك انتبه قبل تناول كوب من عصير الأناناس حيث أنه يحتوي على 132 سعر حراري.

ADVERTISEMENT

فوائد عصير الكيوي

تحتوي فاكهة الكيوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالامتلاء بالإضافة إلى أنه يعتبر من الفاكهة التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية حيث يمكن أن كوب من عصير الكيوي يحتوي على 110 سعر حراري فقط، على الرغم من أنه لا توجد أدلة علمية تثبت أنه يساعد على حرق الدهون إلا أنه فعال في إنقاص الوزن عند استبدال الفواكه عالية السعرات الحرارية بعصير الكيوي الخالي من السكريات أو تناول فاكهة الكيوي لزيادة الشعور بالشبع.

جدير بالذكر أن الكيوي أيضاً ذو قيمة غذائية مرتفعة فهو يحتوي على مضادات الأكسدة إلى جانب فيتامين سي وهذه العناصر تساعد على وقاية الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض بما فيها أمراض القلب وأيضاً الحد من نمو الخلايا السرطانية.

والآن بعد أن تعرفت معنا عزيزي القارئ على حقيقة فوائد عصير الأناناس والكيوي للتنحيف ننصحك بأنه من الأفضل تجنب العصائر أثناء الرجيم واستبدالها بقطع الفاكهة الطازجة وتناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات لأنها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة، وفي نهاية المقال نتمنى لك دوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة دينا أحمد - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد