عملية نحت الخصر .. هل تجعل الوسط في شكل الساعة الرملية الجذاب؟


عملية نحت الخصرعملية نحت الخصر
هي جراحة تجميلية تُستخدم على نطاق واسع لتشكيل الجزء الأوسط من الجسم في شكل الساعة الرملية الجذاب للنساء، وهي طريقة غير مؤلمة وفعّالة وموثوقة لاستعادة شكل الخصر المثالي، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن عملية شد الخصر.

ADVERTISEMENT

عملية نحت الخصر

عملية نحت الخصر هي عملية جراحية تجميلية تعطي شكل جذاب للجزء الأوسط من الجسم، وهناك العديد من التقنيات المختلفة المستخدمة في إجراءات تحديد محيط الجسم.

ويهدف إجراء نحت الخصر إلى إزالة الرواسب الدهنية المفرطة من حول الخصر وشد النسيج الضام الأساسي، وهذه الجراحة مفيدة للغاية بعد فقدان الوزن بشكل كبير مما يجعل الجلد الزائد يتدلى حول الخصر، وتعطي هذه الجراحة الخصر مظهر أكثر جاذبية.

ADVERTISEMENT

خطوات جراحة نحت الخصر

يتضمن إجراء نحت الخصر إزالة الدهون الزائدة والجلد من جميع أنحاء الخصر باستخدام أساليب جراحية قليلة التدخل الجراحي، ويهدف الطبيب إلى شد الجلد على المناطق التي تعاني من السيلوليت لجعل النسيج يبدو سلسًا ومنتظمًا.

ويهدف الجراح إلى إزالة الرواسب الدهنية الزائدة والجلد الزائد من:

ADVERTISEMENT
  • البطن: منطقة البطن وأسفل الظهر أيضًا.
  • الأرداف: إذا كانت الأرداف غير متساوية في الشكل ومترهلة.
  • المنطقة الأربية Groin: وهي منطقة البطن السفلى التي تتدلى إلى داخل الفخذ.
  • الفخذين: وهذا يشمل الفخذين الداخلية والخارجية والكامل كذلك.

التقنيات المستخدمة لإجراء عملية نحت الخصر

شفط الدهون

 وهو إجراء جراحي بسيط ينطوي على استخدام أنبوب فراغ صغير حاد ذو رؤوس لإزالة رواسب الدهون، يقوم الطبيب بتطبيق ​​التخدير الموضعي حول الخصر، ويتم إجراء شقوق صغيرة (2-4 ملم) في أماكن قليلة، وتستخدم لإدخال الأنبوب تحت الجلد لإزالة الجيوب الصغيرة من الدهون من الخصر لمنحها شكل أفضل.

شفط الدهون بالليزر

هذا هو شكل متقدم من عملية شفط الدهون، وفي هذا الإجراء سيقوم الجراح بتطبيق ​​التخدير الموضعي في الخصر لتجنب أي إزعاج أثناء العملية.

يستخدم الجراح جهازًا خاصًا لتسليط شعاع الليزر عند الترسبات الأساسية للدهون العنيدة في منطقة الخصر، ويولد الليزر الحرارة التي تذوب الخلايا الدهنية.

ADVERTISEMENT

الخطوة التالية تتضمن استخدام أنبوبة لإزالة الدهون الذائبة بكفاءة، وقد أصبحت هذه الجراحة التجميلية الخيار الأكثر شعبية لنحت الخصر، حيث إنه إجراء غير مؤلم لإزالة الرواسب الدهنية بفعالية.

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية أو الفيزر VASER

يعد إجراء شفط الدهون بمساعدة VASER أو الموجات فوق الصوتية أحد أكثر الطرق فعالية وسرعة لإعطاء محيط جذاب للجسم، وينطوي هذا الإجراء التجميلي المتقدم أولاً على استخدام جهاز ينبعث من الموجات فوق الصوتية، للمساعدة على إذابة رواسب الدهون الكامنة من منطقة الخصر.

الموجات فوق الصوتية عالية الطاقة بشكل فعال تذيب الدهون التي يمكن بعد ذلك إزالتها تمامًا، ويعتبر هذا الإجراء الحديثلنحت الوسط من أكثر علاجات النحت اليوم شيوعًا.

ADVERTISEMENT

التعافي بعد عملية نحت الوسط

بعد أي نوع من عمليات نحت الوسط، سيضع الطبيب ضمادة أو رباط ضاغط أو مشد حول الخصر، وذلك لمساعدة الشقوق الصغيرة على الشفاء بشكل أسرع وحفاظ الجلد على مرونته.

في بعض الأحيان، قد يضع الجراح أيضًا أنابيب تصريف صغيرة في الخصر لتصريف أي دم متجمع أو أي سائل آخر بعد الجراحة.

سوف يكون للجراح تعليمات محددة خلال 2-3 أسابيع حتى شفاء الشقوق الجراحية والجسم للعودة إلى مستوى النشاط المثالي.

ADVERTISEMENT

مميزات عملية نحت الوسط

يُعد إعملية نحت الخصر واحدة من أكثر إجراءات جراحة الجسم شيوعًا في اليوم، وهي عملية جراحية تجميلية فعالة للغاية تساعد على استعادة جاذبية منتصف الجسم.

وتشمل مميزات عملية نحت الخصر

  • شكل جذاب للخصر.
  • هيئة منحوتة جيدًا لوسط الجسم.
  • نجاح كامل في الحصول على جسم مثالي بعد فقدان الوزن الكبير.
  • إزالة الجلد الزائد والترهل من الخصر.
  • إزالة الجلد الزائد وإطالة الجلد المتبقي يعطي الخصر مظهرًا أكثر سلاسة وأكثر جاذبية.

تكلفة عملية نحت الخصر

تبلغ تكلفة عملية نحت الخصر في مصر حوالي 1700 دولار تشمل نحت الخصر والأجناب، وقد تختلف التكلفة باختلاف الإمكانيات المتاحة وخبرة الطبيب والمركز.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن عملية نحت الخصر ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://drsanjayparashar.com/services-grid/body-contouring/waist-sculpting/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد