فوائد صابون الحليب الرائعة لصحة وجمال ونضارة البشرة

صابون الحليبالصابون الطبيعي خيار رائع للعناية بالجمال، حيث يمكن صنعه بالعديد من العناصر الطبيعية الغنية مثل الحليب، فالحليب قد استُخدم بشكل تجميلي منذ العصور القديمة لفوائده الرائعة للجلد والبشرة، تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد صابون الحليب الرائعة لجمال وصحة بشرتك.

ADVERTISEMENT

أهمية الحليب للبشرة

الحليب غني بالمغذيات والفيتامينات، ويعد الحليب العنصر المفضل في العناية بالبشرة لعدة قرون، حيث عُرفت كليوباترا ملكة مصر الأسطورية بأنها كانت تأخذ حمامات الحليب، كوسيلة للحفاظ على بشرتها ناعمة ونضرة ومشعة لفوائده الرائعة للبشرة، وفي التالي فوائد صابون الـحليب للبشرة.

فوائد صابون الحليب للبشرة

صابون الحليب لطيف على البشرة

إن درجة الحموضة في صـابون الحليب قريبة جداً من الأس الهيدروجيني الطبيعي للبشرة، مما ينتج عنه منتج لطيف على البشرة وطبيعي ينظف دون إضافات كيميائية قاسية، فصابون الحليب وخاصًة تلك التي تحتوي على حليب الماعز، يتم صنعها بتوازن لطيف من المكونات التي تنظف دون أن تكون قاسية أو مهيجة للجلد، كما أن الأشخاص المصابين يالأكزيما والبشرة الحساسة يجدون أن صابون الحليب أقل قساوة بكثير من معظم منتجات الصابون العادية.

ADVERTISEMENT

صابون الحليب مقشر طبيعي

اللبن يحتوي على حمض اللاكتيك، وفي التركيزات العالية يُستخدم حمض اللاكتيك في التقشير الكيميائي، أما في التركيزات الأقل مثل تلك الموجودة في صابونة الحليب، يعمل حمض اللاكتيك كعامل تقشير طبيعي، يساعد الجلد على التخلص من خلايا الجلد الجافة، ويؤدي التقشير اللطيف إلى الحصول على بشرة أكثر صحة.

صابون الحليب للترطيب

يحتوي لبن الحليب بشكل طبيعي على دهون الحليب، والدهون الثلاثية والفيتامينات والمعادن التي تساعد على ترطيب البشرة، كما يحتوي صابون حليب الماعز أيضًا على ثلاثي جليسريد كابري-كابريليك capric-capryllic triglyceride، وهو مرطب معروف.

ADVERTISEMENT

يحتوي صابون الحليب أيضًا على الجليسيرين الطبيعي، وهو مرطب فعال يتم إزالته عادة بواسطة معظم الشركات المصنعة للصابون التجاري، ويتم بيعه كمنتج منفصل.

تحذيرات هامة

إذا كنت حساسة تجاه منتجات اللاكتوز، فتجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي على الحليب، لأنها قد تؤدي إلى تفاعلات أو حساسية، وعند تطبيق المنتجات مع حمض اللاكتيك مثل صابون الحليب، تأكدي من تطبيق واقي من الشمس قوي قبل التعرض لأشعة الشمس، لأن أحماض ألفا هيدروكسي AHAs يمكن أن تزيد من حساسية الشمس.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد صابون الحليب الرائعة لجمال وصحة بشرتك، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد