السعرات الحرارية في الزبادي العادي واليوناني

السعرات الحرارية في الزباديعندما ينتوي أحد الأشخاص اتباع نظام غذائي للرجيم أو لفقدان الوزن الزائد، فإن الزبادي يكون بلا شك هو أول الخيارات المطروحة على المائدة، فهو معروف بأنه صديق الرجيم الوفي، ولكن ما هو عدد السعرات الحرارية في الزبادي ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، وكيف أنه يساعد على فقدان الوزن ونظام حياة أكثر صحة، فتابعوا معنا.

ADVERTISEMENT

الزبادي وفقدان الوزن

يتميز الزبادي بمخزون رائع من الفوائد، والتي يأتي على رأسها المساعدة على فقدان الوزن، ففي حين أن جميع الأطعمة المصنوعة من منتجات الألبان قد تم دراسة دورها في إنقاص الوزن، إلا أن الزبادي على وجه الخصوص أظهر أنه يساعد على حرق الدهون وتقليل الوزن بشكل عام، وقد يرجع ذلك إلى محتواه من الكالسيوم.

حيث أنه في دراسة أجرتها جامعة تينيسي، خسر المشاركون الذين تناولوا ثلاث وجبات يومية من اللبن الزبادي حوالي 22 في المائة من الوزن الزائد، و61 في المائة من الدهون في الجسم، مقارنة بالأشخاص الذين لم يضيفوا الكالسيوم إلى نظامهم الغذائي.

ADVERTISEMENT

ولكن من المهم اختيار الزبادي بدون إضافة سكر أو نكهات، حيث أن إضافة المنكهات والسكر المصنع إليه يزيد من محتوى السعرات الحرارية والسكريات فيه بشكل كبير.

السعرات الحرارية في الزبادي

يحتوي 100 جرام من الزبادي العادي خالي الدسم على 59 سعر حراري، بينما يحتوي 100 جرام من الزبادي الذي يحتوي على الدسم على 61 سعراً حرارياً، لذلك فهو بنوعيه خياراً رائعاً في وجبات إنقاص الوزن ويمكن تناوله بالكثير من الطرق الصحية، وإن كان يُفضل اختيار النوع خالي الدسم منه.

ADVERTISEMENT

إن تناول الزبادي كوجبة خفيفة، أو إضافته إلى وجبة الإفطار أو الغداء، قد يساعدك على تناول سعرات حرارية أقل بشكل عام، عن طريق مساعدتك على الشبع لفترة أطول بين الوجبات.

السعرات الحرارية في الزبادي اليوناني

 

الزبادي اليوناني أصبح من أهم الأطعمة لدى الأشخاص الذين يقومون باتبع حمية غذائية صحية لبناء العضلات وتقليل الدهون، فهو ذو محتوى هائل من البروتين، ومحتوى منخفض أيضاً من السعرات الحرارية، حيث يحتوي 100 جرام من الزبادي اليوناني أيضاً على 59 سعر حراري، وهو نفس عدد السعرات الحرارية في الزبادي العادي، ولكن بمحتوى أعلى من البروتين.

ADVERTISEMENT

الزبادي اليوناني هو إضافة رائعة لسلطة الفواكه مع ملعقة صغيرة من العسل، أو إلى حبوب الشوفان والحبوب الكاملة مع رشة من الفواكه المجففة، وقد تستبدل المايونيز به في العديد من الوصفات، كما يمكن خلطه مع الفواكه للحصول على مشروب زبادي صحي وذو قيمة غذائية مرتفعة.

فوائد الزبادي للجهاز الهضمي

بعد أن تعرفنا على محتوى السعرات الحرارية في الزبادي بنوعيه، من المهم أن نتعرف على فوائده الأخرى للجهاز الهضمي، إنه بسبب وجود سلالات بكتيرية نشطة في الزبادي، فإنه من السهل هضم الزبادي، كما أنه يساعد على هضم الأطعمة الأخرى وعمل الأمعاء بشكل أفضل.

في الواقع إن البروبيوتيك probiotics في الزبادي، الذي تنتجه بكتيريا حمض اللاكتيك الموجودة فيه، يساعد في تخفيف الإمساك والإسهال وسرطان القولون ومرض الأمعاء الالتهابي، وحتى العدوى بالبكتيريا المسببة للقرحة المعوية pylori H، والتي قد تؤدي في النهاية إلى سرطان المعدة.

ADVERTISEMENT

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على السعرات الحرارية في الزبادي العادي وفي الزبادي اليوناني، إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/258026-does-yogurt-help-with-weight-loss/
https://www.healthline.com/nutrition/foods/yogurt
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد