أضرار تعفن الضرس

أضرار تعفن الضرس
مشاكل الأسنان لا تنتهي وألمها لا يطاق وفي هذا المقال سنتعرف سوياً حول أضرار تعفن الضرس والأعراض التي يمكن أن تشعر بها عند تعفن الضرس فتابع معنا عزيزي القارئ.

ADVERTISEMENT

أعراض تعفن الضرس

قد تبدو بعض الأعراض الأكثر شيوعًا للأسنان الفاسدة غير مؤذية إلى حد ما، ولكن إذا واجهتها، فيجب عليك الاتصال بطبيب الأسنان على الفور.

وأكثر الأعراض شيوعًا هي ألم الأسنان وحساسية الأسنان ،ستتعرض لألم عند العض على الأطعمة الساخنة أو الأطعمة الباردة أو الأطعمة الحلوة.

ADVERTISEMENT

يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى رائحة الفم الكريهة، والثقوب الموجودة في أسنانك (التجاويف)، وتغير اللون البني أو الأسود، وإذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض، فمن المحتمل أن يكون تسوس الأسنان لديك أكثر تطوراً ومن المؤكد أنك ستتصل بطبيب الأسنان.

وإذا بدأت العدوى بالفعل، فقد تلاحظ تورمًا أو صديدًا أو ألمًا سيئًا لدرجة أنه يؤثر على قدرتك على تناول الطعام أو الشراب، وفي الحالات الشديدة غير المعالجة، يمكن للأسنان المتعفنة أن تسقط ببساطة، وأي ألم أو إزعاج أو تلون للأسنان هو سبب للقلق ويجب أن ينظر إليه طبيب الأسنان.

ADVERTISEMENT

أضرار تعفن الضرس على الجسم

يعتبر الفم هو بوابة الجسد، وتؤثر العناية بفمك على العناية بجسدك بأكمله، وإذا حدث خطأ ما في فمك، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث خطأ ما في صحتك العامة وتشمل:

الجهاز المناعي

يؤثر على الجهاز المناعي يمكن للبكتيريا التي تتراكم أن تؤدي إلى عدوى، والتي يمكن أن تؤثر على الجهاز المناعي بأكمله، فيقوم الجسم بمهاجمة العدوى، مما يسبب التهاب، وإذا استمر الالتهاب لفترة طويلة جدًا دون السيطرة عليه، فقد يبدأ في إيذاء بقية الأشخاص، إن وجود أسنان فاسدة يعني بالتأكيد حدوث شيء سيء في الفم، وهذا يعني أن هناك شيئًا ما على الأرجح في جزء آخر من جسمك.

ADVERTISEMENT

داء السكري

العلاقة بين صحة الفم والسكري قوية، حيث يؤدي التهاب الفم إلى إضعاف قدرة الجسم كله على التحكم في نسبة السكر في الدم، هذه ليست أخبار جيدة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

أمراض القلب

ADVERTISEMENT

حتى الآن لم يتم العثور على معرفة العلاقة بينهما تحديداً ولكن أمراض اللثة وأمراض القلب غالباً ما تربطهم علاقة قوية، فيعاني حوالي 91٪ من المصابين بأمراض القلب من التهاب اللثة، في حين أن 66٪ من المصابين بأمراض القلب لا يعانون من التهاب اللثة.

الأشخاص الذين يدخنون، والذين يعانون من السمنة المفرطة هم أكثر عرضة لتجربة كل من أمراض القلب وأمراض اللثة، والفكرة هي أن الالتهاب يؤدي إلى إبطاء تدفق الدم بين القلب وبقية الجسم، فتصبح الأوعية الدموية ملتهبة، وبالتالي يكون التدفق أبطأ.

أضرار تعفن الضرس مع الحمل

ADVERTISEMENT

بشكل عام، يمكن أن يتداخل الالتهاب والعدوى مع نمو الطفل في الرحم، لذلك إذا كانت الأسنان أو اللثة ملتهبة، فقد يتأثر الطفل، لذلك من الأفضل أن تستمر النساء الحوامل في زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم.

هشاشة العظام

كل من هشاشة العظام والتهاب اللثة ينطوي على فقدان العظام، ومع ذلك، ليس كل محترف يوافق على أن الاثنين مرتبطان بطبيعتهما، وعلى الرغم من عدم وجود علاقة مؤكدة، إلا أن بعض الدراسات تظهر أن النساء اللاتي يعانين من مرض هشاشة العظام قد أصبن بأمراض اللثة بمعدل أعلى من أولئك الذين لم يصابوا به.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد ما تعرفت على أضرار تعفن الضرس وأعراضه، إذا كان لديك أي استفسارات أو استشارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سلسبيل عيسى - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.authoritydental.org/rotten-teeth
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد