هل الليمون يزيد التهاب الحلق؟

بالرغم من أن هناك إشارة إلى أن الحمضيات ومن بينها الليمون قد يكون لها تأثير سلبي على التهاب الحلق، إلا أنه لم يكن هناك إشارة إلى أن الليمون يزيد التهاب الحلق على وجه الخصوص أو يخففه، على الرغم من خصائصه المقاومة للبكتيريا والالتهابات.

ADVERTISEMENT

وعلى الرغم من أن البعض قد يستفيد من فيتامين سي الموجود بالليمون من أجل تخفيف نزلات البرد، إلا أن الدراسات الحديثة تشير إلى عدم فاعلية فيتامين سي في علاج البرد وأن أكثر الأشخاص استفادة هم الأشخاص الذين يعانون من نقص هذا الفيتامين.

ومن جانب آخر، كان هناك إشارة إلى أن استخدام خليط من العسل الطبيعي وعصير الليمون قد يكون له تأثيره في تخفيف الأعراض وزيادة التعافي إلا أنه قد لا يكون فعالاً مع الجميع، حيث أن التأثير غير معلوم حتى الآن إن كان يساعد في عملية التعافي أو لا.

ADVERTISEMENT

ووفقاً لهذا فإنه من غير المعروف إذا كان الليمون مفيد في علاج التهاب الحلق أو لا، فإذا جربت تناوله وشعرت بسوء حالتك أو على الأقل عدم شعورك بالراحة، يمكنك استخدام أعشاب ومشروبات ساخنة لعلاج التهاب الحلق أو يمكنك التوجه للطبيب في حالة استمرار الألم من أجل علاج التهاب الحلق بالأدوية خاصة مع الحالات الشديدة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد