هل ارتفاع درجة الحرارة من علامات الحمل

هل-ارتفاع-درجة-الحرارة-من-علامات-الحمل

ADVERTISEMENT

توجد العديد من الأسئلة المتعلقة بالحمل التي قد تدور بذهنك، وأحد هذه الأسئلة قد يكون هل ارتفاع درجة الحرارة من علامات الحمل ؟ وما هي علامات الحمل الأخرى التي يجب أن ألاحظها؟ حسناً عزيزتي القارئة احرصي على متابعة مقالنا التالي للحصول على إجابات لتلك الأسئلة.

علامات مبكرة لظهور الحمل وموعد ظهورها

تختلف كل امرأة عن الأخرى في طبيعة الجسم، لذا من الطبيعي أن تختلف النساء أيضاً في موعد ظهور العلامات والأعراض التي تدل على الحمل، وفي الأغلب يعتمد موعد ظهور تلك الأعراض على تاريخ حدوث آخر دورة شهرية لكِ. وفي حالة تأخر الدورة يمكنكِ التأكد من وجود حمل عن طريق اختبار الحمل المنزلي، ويُفضل إجراء هذا الاختبار بعد مرور 8 أيام أو أكثر من تأخر الدورة، أو قومي بزيارة طبيبك لعمل الفحوصات اللازمة للتأكد.

وتتراوح تلك العلامات والأعراض ما بين أعراض مبكرة تظهر خلال الأسابيع الأولى (الثلث الأول) للحمل، وما بين أعراض متأخرة تظهر في مراحل الحمل المتقدمة. ومن ضمن الأعراض المبكرة للحمل التي يجب عليكِ معرفتها:

ADVERTISEMENT
  • غياب الدورة الشهرية.
  • وجود مغص.
  • الشعور بألم في الثدي أو وجود التهاب.
  • الإعياء والشعور بالتعب.
  • وجود بعض بقع الدم.
  • حدوث تغير لحلمات الثدي ولونها.
  • الرغبة الشديدة والمستمرة في تناول الطعام.
  • تقلبات مزاجية.
  • كثرة التبول.

هل ارتفاع درجة الحرارة من علامات الحمل ؟

قبل الإجابة عن سؤال هل درجة الحرارة المرتفعة من علامات الحمل، يجب عليكِ معرفة العلاقة بين عملية التبويض ودرجة حرارة الجسم الأساسية (هي أقل درجة حرارة للجسم أثناء الراحة)، فأثناء عملية التبويض وإطلاق البويضة، ترتفع درجة حرارة جسمك بحوالي نصف درجة، وفي العادة يستمر هذا الارتفاع لحين حدوث الدورة الشهرية. ويمكنكِ قياس حرارة جسمك عند الاستيقاظ للحصول على قراءة صحيحة.

وإذا لاحظتِ وجود استمرار في ارتفاع درجة حرارة جسمك وعدم انخفاضها لمدة أسبوعين أو أكثر، فقد يكون هذا موشر على احتمالية حدوث حمل، حيث يعتبر العديد من الخبراء أن ارتفاع درجة الحرارة المستمر لبعض الوقت علامة من علامات الحمل.

وفي حالة وجود حمل، يزداد تدفق الدم (بنسبة 50%) ويحدث توسع للأوعية الدموية وتتحرك بالقرب من سطح الجلد، مما يتسبب في الشعور بالحرارة والدفء، لذلك يُعتبر تغير درجة الحرارة أمر طبيعي أثناء الحمل.

كما أن ارتفاع درجة الحرارة أثناء الحمل قد يكون مرتبط بارتفاع الجهد المبذول لحرق بعض الأطعمة التي تتناولها الأم أثناء تلك الفترة للحصول على ما يلزمها من طاقة.

ADVERTISEMENT

تأثير ارتفاع درجة الحرارة أثناء الحمل

كما سبق التوضيح، يُعتبر ارتفاع درجة الحرارة بصورة طفيفة (نصف درجة) أمر طبيعي ومتوقع الحدوث أثناء الحمل ولا يوجد له أي ضرر، لكن أوضحت الدراسات أن ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير أثناء الحمل، قد يتسبب في حدوث مشاكل لكِ ولجنينك، خاصة في شهور الثلث الأول، لذلك فإن أول وأفضل طرق الوقاية هي الابتعاد والتوقف عن ممارسة أي أنشطة قد تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل زائد.

وارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل زائد قد يتسبب أيضاً في حدوث جفاف، لذلك احرصي على شرب السوائل وتناول الأطعمة الغنية بالسوائل. وفي حالة استمرار ارتفاع درجة الحرارة، احرصي على الاتصال بطبيبك لمعرفة سبب حدوث هذه المشكلة.

والآن عزيزتي بعد أن تعرفتِ على بعض الأعراض المبكرة التي قد تُصاحب الحمل، والإجابة عن سؤالك “هل ارتفاع درجة الحرارة من علامات الحمل”، احرصي دائماً صحتك وتأكدي من استشارة طبيبك في حالة شعورك بأي عرض غير طبيعي، أو لمعرفة إجابة أي سؤال آخر قد يدور بذهنك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أسماء رياض
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد