المنطقة الحساسة للمرأة .. كيفية العناية الجيدة و الصحية بها .. و الاهتمام بنظافتها

المنطقة الحساسة“النظافة من الإيمان” هكذا يقول ديننا الحنيف، و تحرص العديد من النساء على الاهتمام بنظافة المظهر الخارجي و لكن عليكِ الاهتمام أيضاً بنظافتك الشخصية، و لكن ما مدى معرفتك بطرق العناية بـ المنطقة الحساسة، تعرفي معنا على طرق العناية بالمنطقة الحساسة و أشياء أخرى أنتِ في حاجة لمعرفتها

ADVERTISEMENT

انتشر في الآونة الأخيرة العديد من منتجات العناية بـ المنطقة الحساسة من منظفات و مطهرات و مناديل للعناية اليومية و غيرها من المنتجات الأخرى، و لكن هل فعلاً نحتاج لتلك المنتجات !

تقول الطبيبة كرستين كونور أخصائية أمراض النساء بأنه لا داعي لإنفاق الأموال الطائلة على منتجات العناية بـ المنطقة الحساسة و أن بعض المنتجات قد تُسبب الإصابة بالالتهابات والبكتيريا و أفضل حل لتجنب كل تلك المشاكل هو الحفاظ على النظافة الشخصية و تبديل الملابس الداخلية بأخرى نظيفة باستمرار والابتعاد عن ارتداء الملابس الضيقة .

ADVERTISEMENT

الجدير بالذكر أن الصابون و المنظفات القوية قد تخل بمعدل الـ PH في الجسم و بقدر استمتاعك باستخدام تلك المنظفات إلا أنه من الأفضل استخدام الصابون و المنظفات التي لا تحتوي على أي عطور .

إزالة الشعر من المنطقة الحساسة

إذا كنت على وشك حلق المنطقة الحساسة فعليكِ اتباع النصائح التالية لتجنب الالتهابات أو البكتيريا :

ADVERTISEMENT
  • إذا كنتِ مصابة بحروق بسبب إزالة الشعر أو حبوب نتيجة نمو الشعر تحت الجلد ينصح باستخدام مقشر لطيف و يُفضل الانتظار قليلاً و من ثم قومي بعملية الإزالة .
  • تجنبي محاولة فتح البثور الناتجة عن نمو الشعر تحت الجلد بعنف لأن ذلك قد يترك آثار و يشوه المنطقة و يمكنكِ محاولة الضغط الخفيف على البثرة و إذا لم تخرج الشعرة بسهولة اتركيها و لا تحاولي استخدام الآلات الحادة لإخراجها .
  • لا تأخذِ حمام ساخن بعد إزالة الشعر، لأن المياه الساخنة قد تُساعد على التهاب المسام تاركة آثار بثور غير محببة .
  • لتجنب الالتهابات ينصح بعدم ارتداء الملابس الضيقة عقب إزالة الشعر ففي تلك الفترة يكون الجلد حساس جداً للبكتيريا .

 إزالة الشعر بالشمع

تُفضل بعض النساء النتائج التي تدوم لفترات أطول فتلجأ لاستخدام الشمع لإزالة الشعر و لكن عيوب تلك الوسيلة هي الألم و خاصةً في بداية جلسة إزالتك للشعر بالشمع و هذا لا يعني أن الألم يزول بعد ذلك و لكن يقل تدريجياً بسبب تخدر الجلد و لا ينصح باستخدام المقشرات لمدة يومين عقب استخدام الشمع لأن البشرة تكون حساسة جداً و يفضل ارتداء الملابس الداخلية القطنية النظيفة و استخدام الشمع في اتجاه نمو الشعر و التعامل مع تلك المنطقة بلطف و حذر أثناء الإزالة .

إزالة الشعر بالليزر

أحدث وسائل إزالة الشعر المعروفة و هو أفضل وسيلة لأصحاب الشعر الغامق و الكثيف و يتطلب من 4 لـ 6 جلسات بمعدل جلسة واحدة شهرياً و بعد ذلك جلسة واحدة سنوياً لضمان عدم نمو الشعر مرة أخرى و لكن من مساوئه تكلفته العالية و لكن قبل الخضوع لجلسات الليزر يجب عليكِ التأكد من سمعة المكان و جودة الأجهزة المستخدمة .

اختاري وسيلة إزالة الشعر المناسبة لنوع بشرتك و إمكانياتك و أسلوب حياتك و انعمي بمنطقة حساسة نظيفة وخالية من البكتيريا و احرصي على إزالة الشعر بصفة دورية لأنه يكون بمثابة بيئة خصبة لتراكم البكتيريا و الفطريات .

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضاً

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سارة صلاح - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/healthy-beauty/features/female-intimate-grooming?page=3
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد