مقوي الاظافر ومميزاته وعيوبه: وما هو زيت كيوتيكل للأظافر؟

مقوي الاظافرمقوي الاظافر من أكثر المستحضرات التي تبحث عنها النساء، من أجل الحصول على أظافر صحية وأكثر قوة، لكن هل هو مفيد حقا؟ وما هي عيوبه؟ وما هو زيت كيوتيكل للأظافر؟ وكيفية استخدامه؟

ADVERTISEMENT

مقوي الأظافر

العديد من خبراء التجميل والمهتمين بمستحضرات العناية بالبشرة والأظافر، يعتقدون بفائدة مقويات الأظافر، ودورها في تعزيز صحتها وحمايتها من الكسر، وتوجد العديد من مقويات الأظافر بأسماء تجارية مختلفة، يمكن الاختيار بينها حسب المكونات الموجودة فيها.

مكونات مقويات الأظافر

يذكر صانعي مقويات الأظافر أنها تحتوي على العديد من العناصر المهمة لصحة الأظافر ومنها مضادات الأكسدة وبعض الفيتامينات، والبعض قد يضيف شمع العسل وزيت الجوجوبا والكالسيوم، وهذه المكونات تتواجد في المنتجات مرتفعة الثمن نسبيا، ويمكنك التأكد من المكونات من خلال الملصق على الزجاجة.

ADVERTISEMENT

طريقة استخدام مقوي الأظافر

طريقة التطبيق سهلة جدا، فقط قومي بالآتي:

  • تخلصي من أي طلاء على أظافرك وقومي بغسلها جيدا، ثم تجفيفها بطلف.
  • قومي بتطبيق مقوي الأظافر مرة في المنتصف، ثم مرة على الجانب الأيمن ومرة على الجانب الأيسر، واتركي المقوي يجف.

مميزات مقويات الأظافر

يدعي العاملون في مجال مستحضرات التجميل أن مقوي الأظافر يمكن أن يمنحك المميزات الآتية:

ADVERTISEMENT
  • المساعدة على تطويل الأظافر.
  • تقوية الأظافر الهشة.
  • الحماية من تكسير الأظافر.

عيوب مقويات الأظافر

ذكر المميزات لا يمنع ذكر العيوب والأضرار المحتملة التي قد تسببها مقويات الأظافر، فحسب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يوجد في بعض أنواع مقويات الأظافر مادة الفورمالديهايد، والتي قد توجد على الملصق بأسماء أخرى مثل الفورمالين وميثيلين جلايكول، وهذه المادة قد تسبب تهيج الجلد، بل وقد تسبب الحساسية للبعض.

لذلك استخدام مقويات الأظافر بشكل مفرط ومستمر، قد يسبب عكس المطلوب، وينتج عنه هشاشة الأظافر وجعلها أكثر عرضة لحدوث الكسر.

حقيقة فوائد مقوي الاظافر علميا

للأسف لا توجد دلائل علمية كافية عن فائدة مقوي الأظافر، ومعظم الفوائد المنتشرة، لا يمكن الجزم بها علميا، لذلك يجب استخدام هذه المقويات بشكل معتدل وبدون إفراط.

ADVERTISEMENT

زيت كيوتيكل لصحة الأظافر

هو من المنتجات التي يمكن أن تعزز صحة أظافرك والجلد حولها، ويتكون في الغالب من الزيوت النباتية وقد يحتوي على حمض الستريك والفيتامينات، ويعمل على ترطيب الجلد والأظافر وحمايتها من الجفاف الشديد، من خلال تعزيز الدورة الدموية حول الأظافر، مما قد يساعد تحفيز نموها.

كيفية استخدامه

يمكنك اللجوء إلى استخدام القليل منه، أي بضع قطرات، فالكمية الصغيرة تكفي، ويمكنك وضع القطنة أو الفرشاة في الزيت، ثم دلكي بها أظافرك والجلد حولها بلطف.

في النهاية، بعد معرفتك حقيقة مقوي الاظافر، وتذكري أن وجود أي مشكلة صحية ومستمرة، تحتاج منك زيارة إلى الطبيب أولا، وليس زيارة إلى صالون التجميل.. وفي حالة ذهابك لصالونات التجميل عموما، يجب اختيار أماكن موثوقة ويتم الاهتمم بالتعقيم فيها.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد