فوائد مساج الظهر الرائعة لتعزيز الصحة العامة والشعور بالراحة

مساج الظهريعتبر التدليك تعتبر الآن علاجًا شائعًا وغالبًا ما يوصى به الأطباء والخبراء لاستغلال فوائده الصحية، ويمكن اختيار الحصول على تدليك كامل للجسم أو منطقة محددة، وواحدة من الأجزاء الأكثر شيوعًا للتدليك هي الظهر، حيث أن الأعصاب تمر عبر العمود الفقري، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن فوائد مساج الظهر .

ADVERTISEMENT

مساج الظهر لحياة أفضل

واحدة من أفضل فوائد تدليك الظهر هو أنه يمنح من يقوم به شعور جيد، في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى قضاء بعض الوقت في الاسترخاء والاستمتاع بالإحساس اللطيف للتدليك، وتشمل فوائد مساج الظهر الرائعة لتعزيز راحة الجسم مايلي:

يعزز الشعور بالراحة

تدليك الظهر يحفز إنتاج الإندورفين والدوبامين والسيروتونين، وهذه المواد الكيميائية تجعل الجسم يشعر بالارتياح، ويساعد ذلك في علاج الألم ويقلل كمية المسكنات التي تتناولها، كما أن تدليك الظهر يمكن أن يساعد في تقليل الألم في أسفل الظهر، مما قد يساعد في منع القلق والاكتئاب.

ADVERTISEMENT

يحسن النوم

تدليك الظهر يريح العضلات الكبيرة ويخفف التوتر الذي قد يسبب لك صعوبة في النوم أو البقاء في نوم عميق، كما أنه يتيح لك الحصول على دورات نوم كاملة ضرورية لأداء مثالي وصحة جيدة.

فوائد مساج الظهر الصحية

تخفيف آلام أسفل الظهر

مساج الظهر الجيد يمكن أن يساعد في تخفيف آلام أسفل الظهر، فبعد تمرين شاق أو الجلوس في مكتب طوال اليوم، من المرجح أن تكون عضلات ظهرك متوترة من الإجهاد الزائد أو الاستخدام المتكرر، وعندما يعمل معالج التدليك على هذه العضلات، يتم تخفيف بعض التوتر.

ADVERTISEMENT

التخفيف من التوتر في أعلى الظهر

قد تسبب الحركة المتكررة أو عدم الحركة في آلام الرقبة والكتف، وتدليك الظهر العلوي قد يساعد في تخفيف التوتر في تلك المنطقة ويقلل الألم من الصداع النصفي.

المساعدة على عملية الشفاء

يمكن للمساج حتى بعد تاريخ طويل من آلام الظهر أن يساعد في شفاء الأنسجة والعضلات التي أصبحت ضعيفة أو ضامرة، وسيؤدي هذا بدوره إلى تحسين نطاق حركتك، كما أنه يساعد أيضا على تقليل علامات التمدد والنسيج الندبي.

تحفيز الدورة الدموية

تدليك الظهر يحفز الدورة الدموية ويزيد من تدفق الدم إلى المنطقة، وهذا سيساعد على جلب الدم بالأكسجين والعناصر المغذية إلى العضلات والأعضاء الرئيسية.

ADVERTISEMENT

فوائد مساج الظهر للنساء

تدليك الظهر قد يساعد على تخفيف الألم الذي تشعر به بعض النساء في أسفل الظهر أثناء المخاض، وهذا يمكن أن يجعل الولادة أسهل ويقلل من الوقت الذي يجب على المرأة أن تبقى فيه في المستشفى بعد ذلك.

وفي النهاية وبعد معرفتك المزيد عن فوائد مساج الظهر، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/96000-back-massage-benefits/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد