متى يلتئم الجرح بعد عملية البواسير؟

يختلف وقت التئام الجرح ووقت التعافي باختلاف نوع عملية البواسير وحالتك قبل الإجراء، حيث أن هذه العملية تضم عدداً من الأنواع التي قد يكون بعضها لا يحتاج إلى جراحة، بينما يكون البعض الآخر جراحياً.

ADVERTISEMENT

ولكن في الغالب يتم التعافي من عملية البواسير في فترة أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وتكون قادراً على ممارسة أغلب الأنشطة التي كنت تمارسها بصورة طبيعية بعد مرور الأسبوع الأول أو الثاني، وبالرغم من هذا قد تظهر بعض الأعراض مثل الإفرازات الشرجية عند التبرز لفترة أطول قد تستمر لشهر أو شهرين.

وفي حالة كنت قد خضعت لعملية استئصال وإزالة البواسير جراحياً، فقد يستغرق التئام الجرح والتعافي التام منها فترة طويلة بعض الشيء، بالرغم من أن أغلب الحالات تتحسن بعد أسبوعين، إلا أن بعض الحالات قد لا تكون قادرة على استكمال نمط حياتها الطبيعي مرة أخرى إلأ بعد مرور 6 أسابيع.

ADVERTISEMENT

ويكون التعافي والتئام الجرح أسرع في حالة ربط البواسير، حيث يهدف الطبيب إلى قطع تيار الدم عن الوريد المنتفخ، مما يؤدي إلى تقلصه وسقوطه بالنهاية.

ومهما كان نوع العملية التي خضعت لها، فحقيقة متى يلتئم الجرح بعد عملية البواسير يتوقف على مدى اتباعك لتعليمات الطبيب، وحالة البواسير الخاصة بك قبل العملية، ومدى اهتمامك بنصائح ما بعد العملية، والتي تتطلب منك أن تلتزم بنمط غذائي معين وتناول الأدوية التي وصفها لك الطبيب.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد