لغة الحوار بين الزوجين .. ونصائح لحياة زوجية سعيدة

لغة الحوار بين الزوجينالكلام هو لغة التواصل بين البشر وله دور هام في إيصال وجهات النظر بين الطرفين لذلك يجب على الزوجين التحدث فيما بينهم في كل الأمور الزوجية التي تخصهم مع الحرص على وجود نقاش فعال بينهم يؤدي في النهاية إلى قرارات صحيحة وحلول ترضي الطرفين، ولكي تتحدثي مع زوجك وتتوصلي من الحديث معه إلى نتائج فعالة إليكِ هذه النصائح الهامة لتحسين لغة الحوار بين الزوجين لتتمتعي بحياة زوجية سعيدة.

ADVERTISEMENT

نصائح لتحسين لغة الحوار بين الزوجين

الاستماع الجيد

يجب أن تهتمي بالاستماع إلى زوجك جيداً وتتفرغي له بل وتبتعدي عن أي شيء يشغلك عند الحديث معه كما يجب أن تتحلي بالصبر وأن تحدثيه بكل هدوء ورقة وأن تختاري الكلمات المناسبة لكل حدث حتى يتم الوصول إلى حديث فعال يجنبكم الكثير من الخلافات.

الوقت المناسب

الحياة اليومية مليئة بالضغوط والمسئوليات التي تشغل الزوجين عن بعضهما ولكن يجب عليكِ تخصيص وقت مناسب لتتحدثي فيه مع زوجك كما يجب أن تبتعدي عن الوقت الذي يكون زوجك عائد من عمله مجهد، بل انتظري حتى يرتاح ثم ابدئي بالحديث معه ومناقشة الأمور الهامة بكل هدوء.

ADVERTISEMENT

اسألي زوجك

بالطبع الحياة اليومية قد تشغل الزوج والزوجة حيث ينشغل الزوج بعمله وبتوفير متطلبات واحتياجات أسرته والزوجة تنشغل بالمهام المنزلية وبتربية الأولاد، وبذلك لا تجدي وقت للتحدث معه لذلك اهتمي بطرح الأسئلة عليه مثل هل كان يومك جيد ؟ .. ما هو أصعب موقف مر عليك في هذا اليوم ؟ .. ما رأيك في الذهاب لأي مكان لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ؟ .. واحرصي على أن يشعر باهتمامك به وبكل أموره وأنكِ تودين الاطمئنان عليه وليس التحقيق معه.

الحفاظ على الأسرار

يجب أن يشعر الزوج بأنكِ مستودع لأسراره حتى يتحدث معك في كل الأمور التي يفكر بها بل وحتى تصبحي الشخص الوحيد الذي يلجأ إليه للتخلص من ضغوط الحياة لذلك يجب عليكِ ألا تخبري أحداً بالحديث الذي يدور بينكما حتى يشعر بالأمان ويتحدث معكِ بصدق وبدون خوف من إفشاء أسراره.

ADVERTISEMENT

و الآن .. أخبرينا .. ماذا تفعلين لإجراء حديث فعال مع زوجك ؟ .. شاركينا تجربتك ..

اقرأ أيضاً:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سناء علاء - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد