لصقات الأنف لإزالة الرؤوس السوداء: وطريقة الاستخدام

لصقات الأنف

ADVERTISEMENT

تُعتبر الرؤوس السوداء واحدة من المشكلات المنتشرة، والتي تسبب الإزعاج لكثير من النساء، ولهذا يبحثن عن طريقة للتخلص منها، وفي الآونة الأخيرة ظهرت لصقات الأنف كحل سحري للرؤوس السوداء، فما حقيقة هذا الأمر؟ وهل هي فعالة حقاً أم أن لها أضرار؟ تابعونا لتعرفوا هذا وأكثر.

حقيقة استخدام لصقات الانف للرؤوس السوداء

في الحقيقة وفقاً لإحدى الدراسات التي تم القيام بها منذ فترة لدراسة تأثير وفاعلية هذه اللصقات على الرؤوس السوداء، وجد أن هذه اللصقات قادرة على التخلص من هذه الرؤوس وأكثر، ولكنها قادرة على إزالتها بصورة مؤقتة فقط، وأن الرؤوس عادت للظهور مرة أخرى في مدة لا تتجاوز عدة أسابيع.

ADVERTISEMENT

ولا يقتصر دور لاصق الأنف على إزالة الرؤوس السوداء فقط، بل أن لها تأثير مؤقت على المسام الموجودة ببشرتك، فقد تجعلها تبدو وكأنها أصغر في الحجم بسبب التخلص من الرؤوس الموجودة بها، ولكنها سرعان ما تعاود الظهور بمجرد ظهور الرؤوس مرة أخرى.

طريقة استخدام لصقات الانف

إن كنت ترغبين في استخدام لاصق الأنف، فعليك استخدامه بطريقة صحيحة، بإتباع الخطوات التالية:

ADVERTISEMENT
  • قومي بغسل يديك ووجهك جيداً قبل الاستخدام، ثم قومي بتجفيف بشرتك برفق.
  • قومي بترطيب منطقة الأنف، ثم ضعي اللاصق عليها، واضغطي عليه برفق.
  • اتبعي التعليمات الموجودة على اللاصق بشأن المدة التي يجب تركه فيها على الأنف.
  • قومي بإزالة اللاصق برفق ووفقاً للتعليمات المذكورة على علبة المنتج.
  • دائماً، قومي بوضع اللاصق ليلاً، وذلك حتى تحصلي على أفضل النتائج وحتى تعود البشرة لطبيعتها.
  • قومي بترطيب بشرتك بعد الاستخدام، ولكن استخدمي الكريمات الخفيفة، وذلك حتى لا تغلق المسام مرة أخرى.

أضرار لصقات الأنف

من أبرز العيوب التي قد تحتاجين لمعرفتها فيما يتعلق بلاصق الأنف التالي:

  • نتائجه مؤقتة ولا تستمر إلا لعدة أسابيع.
  • مع الاستخدام المستمر قد يجعل بشرتك ملتهبة.
  • قد تسبب جفاف البشرة مع كثرة الاستخدام.
  • قد يتسبب في إزالة الطبقة الدهنية في البشرة، والتي تحافظ على الزيوت الصحية بالجلد.
  • قد يجعل بشرتك عرضة للأوساخ والزيوت بعد إزالة البشرة الدهنية.

عمل لصقات الأنف في المنزل

إن كنت ترغبين في البحث عن بديل منزلي للصقات الأنف، فيمكنك استخدام أحد هذه الوصفات، ولكن قومي بتنظيف بشرتك قبلها عن طريق غسل الوجه واليدين.

وتأكدي أنك لا تعانين من الحساسية تجاه المكونات عن طريق تجربتها على منطقة الكوع، وتركها لمدة 20 دقيقة، لو أحسست بتهيج أو احمرار، فلا تستخدميها:

ADVERTISEMENT

1- لصقات الأنف باستخدام بياض البيض

هذه الوصفة بسيطة جداً، فكل ما عليك فعله هو تحضير عدد من المناديل الورقية وتقطيعها إلى شرائط مناسبة لحجم الأنف، ثم قومي بإحضار بيضة وافصلي الصفار عن البياض واستخدمي البياض فقط.

قومي بوضع المناديل في بياض البيض، ثم قومي بوضعها على الأنف، اتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف، ثم قومي بإزالتها برفق، قد تساعدك هذه الوصفة على التخلص من الرؤوس السوداء وتقشير الجلد.

2- لاصق الزبادي والجيلاتين

قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الجيلاتين، يمكنك استبدال الزبادي بالحليب في حالة عدم توافره، ضعي الخليط على النار، وذلك حتى تحصلي على خليط دافيء.

ADVERTISEMENT

ضعي الخليط على أنفك لمدة 15 دقيقة، وحتى يجف الخليط تماماً، قومي بإزالته برفق، لأن الجيلاتين من المواد التي قد تلتصق ببشرتك بقوة، وقد يكون من المؤلم إزالتها.

3- لصقات الأنف من السكر والعسل

هذه الوصفة بسيطة جداً، فكل ما عليك فعله هو استخدام كميات متساوية من السكر والعسل، ثم وضعها على النار، حتى يختلطا معاً، ثم اتركي الخليط ليبرد قليلاً، ضعي الخليط على الجلد، ثم ارتكيه لمدة 15 دقيقة، ثم أزيليه برفق.

4- استخدام الشريط اللاصق (السولفان)

في الحقيقة لا يمكن تأكيد فاعلية هذه الطريقة لإزالة الرؤوس، ولكن استخدام الشريط اللاصق قد يؤدي إلى تقشير الجلد زإزالة الخلايا الميتة، كل ما عليك هو وضع الشريط اللاصق العادي على المنطقة، ثم إزالة الشريط بعد عدة دقائق.

ADVERTISEMENT

*تنبيه: لا تستخدمي أي نوع غير الشريط اللاصق السلوفان الشفاف، ولا تستخدمي أي من الأنواع القوية أو لاصقات قوية حتى لا تضري بشرتك.

لصقات الانف بعد عملية التجميل

قد يتساءل البعض عن إمكانية استخدام لاصق الأنف بعد القيام بعملية تجميل الأنف، ووفقاً لإجابة أحد الأطباء، فإنه من الأفضل عدم استخدام هذه اللاصقات إلا بعد مرور سنة على العملية، لأنها قد تسبب التهاب للجلد والأنسجة.

والآن وفي نهاية مقالنا عن لصقات الأنف وطريقة استخدامها الصحيحة، نذكركم بأن تأثير هذه الأنواع مؤقت وغير دائم، كما ننصحكم بعدم استخدامها بكثرة حتى لا تضروا بشرتكم، مع تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد