ADVERTISEMENT

لاحظ ذلك عند دخولك الحمام..!!

ذلك عند دخولك الحمام..

ADVERTISEMENT

قد يكون الأمر مقزز للبعض ولكن يمكنك التعرف على العادات الصحية بدايةً من التوتر وحتى الأمراض تستطيع معرفتها من داخل الحمام، وهناك بعض الحقائق التي يجب عليك معرفتها..

ADVERTISEMENT

لا يوجد شيء غير طبيعي:

تختلف طبيعة حركة الأمعاء من شخص لآخر وكذلك الشكل والحجم وشكل البراز، فلاحظ شكل البراز وحركة الأمعاء وعند ملاحظة أي تغير عن الطبيعي يدوم لفترة طويلة عليك بزيارة الطبيب.

 

انتبه.. فالدم علامة خطيرة:

إن لاحظ وجود دم في البراز فعليك بزيارة الطبيب، فقد يكون ذلك علامة على الأصابة ببعض الأورام الحميدة أو سرطان القولون والأمعاء، وقد تكون أيضاً بداية مؤشر على الأصابة بالبواسير أو التشققات الشرجية. وعند ملاحظة الدم لاحظ أي تغيرات صحية أخرى كفقدان الوزن والسخونية أو الحرقان فهي علامات متقدمة للأصابة باضطراب الأمعاء.

 

ADVERTISEMENT

الحجم قد يكون مصدراً للقلق:

تغير حجم البراز أو الصعوبة في الإخراج قد يكون مؤشراً  لسرطان القولون حيث تضيق الأمعاء وتقل الحركة، وعليك مراجعة الطبيب.

 

 

مدى تماسك البراز:

يصاب الكثير منا ببعض نوبات الإسهال من وقت لآخر بسبب تسمم غذائي أو عدوى، ولكن إن تكرر الأمر لفترات طويلة فقد يكون مؤشر على التهابات الأمعاء كداء كورون أو التهاب القولون.

ADVERTISEMENT

 

 

قد يكون التوتر سبباً :

يتأثر جسمك بما يحدث حولة وقد يؤثر التوتر أو كثرة التفكير على عملية الأخراج، فانتبه لما تخبرك أمعائك به بداية من التوتر وحتى الاصابة بأي حالة صحية، وعليك الأنتباه  لنظامك الغذائي.

 

ADVERTISEMENT

 

اخترنا لك أيضاً :

 

اعداد: سارة صلاح البدوي

فريق كل يوم معلومة طبية

اقرأ المزيد في قسم الصحة العامة

 

 

 

 

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://health.clevelandclinic.org/2013/03/the-scoop-on-poop-5-facts-you-should-know/?utm_campaign=cc+posts&utm_medium=social&utm_source=facebook&utm_content=141018+scoop+poop&dynid=facebook-_-cc+posts-_-social-_-social-_-141018+scoop+poop
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد