كيف تقوي عزيمتك في الرجيم

كيف تقوي عزيمتك في الرجيم
قد يكون فقدان الوزن من الأمور الصعبة وقد يواجه بعض الأشخاص مشكلة في تحقيقها أو الاستمرار فيها حتى النهاية، لذلك فإنه يجب محاولة التحكم في الدافع وراء فقدان الوزن للتحفيز على الاستمرار والتركيز على الهدف والنجاح في تحقيقه، ولمعرفة كيف تقوي عزيمتك في الرجيم بطرق ووسائل متعددة يمكنك قراءة المقال التالي.

ADVERTISEMENT

كيف تقوي عزيمتك في الرجيم ؟

هناك بعض النصائح التي يمكنك الاستعانة بها للوصول لهدفك ونجاح الرجيم، والتي تتمثل فيما يلي:

ركز على أهداف الرجيم

سيساعدك التركيز على هدف الرجيم نفسه في البدء في فقدان الوزن والتخطيط له بصورة صحيحة حتى تصل للنتيجة المرجوة فعلى سبيل المثال قد يكون هدف الرجيم هو تناول 5 حصص من الفاكهة والخضروات الطازجة يوميًا أو المشي لمدة 30 قيقة يوميًا أو شرب كميات كافية من الماء يوميًا.

ضع خطة لفقدان الوزن

يمكنك وضع خطة تضمن الوسائل أو الطرق التي ستساعدك على تحقيق هدفك وخسارة الوزن بشكل بسيط وسهل، حاول أن تشمل خطتك تحديد هدف ممارسة نوع معين من الرياضة وقياس عدد السعرات الحرارية في الأطعمة التي ستتناولها، والتركيز على الرياضة التي يمكنك ممارستها، وتحديد وقت البدء ووقت الانتهاء للتحفيز على الوصول للهدف.

ADVERTISEMENT

حدد الأهداف طويلة المدى والأهداف قصيرة المدى

يساعد تحديد الأهداف طويلة المدى في التركيز على النتيجة ويمكن للتركيز على أهداف خسارة الوزن طويلة المدى مثل الوصول لوزن مثالي وتجنب الأمراض الخطيرة في تحويل تفكيرك من مجرد اتباع رجيم أو نظام غذائي إلى جعله نمط حياتك الأساسي.

كما يساعد تحديد الأهداف قصيرة المدى مثل خسارة 7 كيلوجرام في 3 أشهر في تسهيل المهمة وتحفيز الاستمرار للوصول للنتيجة.

تقبل الانتكاس

يعتبر الانتكاس جزء طبيعي من عملية فقدان الوزن وهو لا يعني ضعف العزيمة فكل من نجح في التخلص من الوزن الزائد قد مر بالانتكاس لذلك من الضروري توقع الانتكاس ووضع خطة للتعامل معه من خلال تغيير في الخيارات الغذائية أو السماح بوجبة واحدة خارج النظام ثم العودة للالتزام مرة أخرى.

كافئ نفسك

واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على الحافز طوال رحلة فقدان الوزن هي المكافأة من خلال القيام بما يجعلك سعيدًا كالخروج لممارسة نشاط معين مثل لعب الجولف أو الصيد أو شراء كتاب جديد أو التوجه للسينما أو شراء شيئًا كنت ترغب فيه.

ADVERTISEMENT

كيف تقوي عزيمتك في الرجيم بطرق أخرى؟

  • كن واقعيًا ولا تنظر إلى معيار الجمال في عين غيرك، فليس من الضروري أن يكون لديك وزن محدد لتكون جميلًا ولكن يجب أن يكون لديك جسم متناسق وصحي.
  • لا تلتفت للسلبيات وما ينقص عزيمتك وحاول البحث عن صديق يساعدك على التغلب على ضعف العزيمة.
  • ابحث عن صديق يشاركك في نفس الهدف، سيزيد وجود صديق إلى جانبك من تحفيزك.
  • حافظ على ممارسة الرياضة بالإضافة للالتزام بالنظام الغذائي.
  • حاول تناول الطعام في المنزل في أغلب الوقت لأن تناول الطعام في الخارج قد يفسد نظامك.
  • حاول دائمًا توفير البدائل الصحية للأطعمة التي تحبها مثل تناول الفاكهة بدلًا من الحلوى والسكريات، وشرب العصائر الطبيعية غير المحلاة بدلًا من المصنعة.

كيف تقوي عزيمتك في الرجيم عند فقدان الدافع؟

قد تجد نفسك متحمساً بنسبة 100% في البداية وأقل حماساً بعد أسابيع قليلة من المحاولة، ضع في اعتبارك أن العادات تستغرق عمومًا 21 يومًا ويتم كسرها فإذا وجدت نفسك تفقد عزيمتك بعد أن كنت متحمسًا بنسبة 100% من قبل فجرب ما يلي:

  • فكر في سبب الانتكاس لتجنبه في المحاولة القادمة.
  • حاول إعادة النظر إلى هدفك وفقًا لنمط حياتك فلا تضع أهدافًا صارمة يصعب تحقيقها.
  • تحدث إلى أخصائي تغذية.
  • انضم إلى مجموعة لها نفس الهدف لزيادة تحفيزك.
  • توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين حيث أنه تختلف أسباب فقدان الوزن والدافع لفقدان الوزن من شخص لآخر.

بعد معرفة كيف تقوي عزيمتك في الرجيم يمكنك الرجوع لأخصائي التغذية لمساعدتك على تخطي المرحلة والتخطيط لها بصورة صحيحة، مع تمنياتنا بدوام الصحة والسعادة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أسماء رياض
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد