كم عدد السعرات الحرارية في الفشار

كم-عدد-السعرات-الحرارية-في-الفشار
عزيزي القارئ، إذا كنت تريد إنقاص وزنك وترغب في تناول الفشار ولكنك تشعر بالقلق تجاه ذلك، مما يدفعك للتساؤل عن فوائد الفشار وعلاقته بالوزن، و كم عدد السعرات الحرارية في الفشار ؟ لكي تتعرف على إجابات كل تلك الأسئلة، تابع معنا قراءة باقي المقال.

ADVERTISEMENT

كم عدد السعرات الحرارية في الفشار ؟

وفقًا لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن كوب واحد من الفشار العادي المتطاير في الهواء يساوي 31 سعرة حرارية. ولهذا قد يكون عليك تخطي وضع الزبدة والملح على الفشار في المرة القادمة التي تذهب فيها إلى مشاهدة الأفلام في السينما، أو الأفضل من ذلك، اصنع بنفسك الفشار في المنزل دون أي إضافات، فالفشار العادي، الذي يُعتبر حبة كاملة، هو وجبة خفيفة لذيذة قليلة السعرات وقليلة الدهون غنية بالألياف الغذائية وفيتامين أ والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم. وبناء على كل ما ذكرناه، فإن عدد السعرات الحرارية القليلة في الفشار ترتبط أيضا ببعض المغذيات والفوائد الأخرى، ونوضح من تلك الارتباطات ما يلي:

الكوليسترول

على عكس الرقائق أو البسكويت، يتم إعداد الفشار العادي بدون زبدة أو ملح، مما يجعله خيارًا صحيًا، لأنه يحتوي على عدد قليل من جرامات الدهون لكل كوب واحد، كما إنه لا يحتوي على الكوليسترول أو الدهون المتحولة، إذا لم تقم أنت بإضافة مصدر دهون آخر، مثل الزيت أو الزبدة أو السمن.

كم عدد السعرات الحرارية في الفشار ؟ .. الكربوهيدرات

يُعتبر الفشار أيضًا مصدرا جيدا للكربوهيدرات، ففي كوب واحد من الفشار 80٪ من إجمالي السعرات الحرارية، وحوالي 6 جرام،  هي كربوهيدرات، فالأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تعد جزءًا مهمًا من النظام الغذائي الصحي، حيث أنها تزود الجسم بالجلوكوز، والذي يتم تحويله إلى طاقة مستخدمة لدعم وظائف الجسم والنشاط البدني.

ADVERTISEMENT

وأكثر مصادر الكربوهيدرات صحة هي الحبوب الكاملة والخضار والفواكه والفاصوليا غير المعالجة أو التي تتم معالجتها بشكل طفيف. وترى هارفارد أن الكربوهيدارت تعمل على تعزيز الصحة الجيدة عن طريق توصيل الفيتامينات والمعادن والألياف والمغذيات النباتية الهامة.

المعادن والفيتامينات

يقدم كوب واحد من الفشار العادي 1.2 جرامًا من الألياف الغذائية و1 جرامًا من البروتين و26 جرامًا من البوتاسيوم و16 جرامًا من فيتامين أ و12 جرامًا من المغنيسيوم.

الفشار كوجبة خفيفة

بعدما تعرفنا على إجابة سؤالك كم عدد السعرات الحرارية في الفشار ؟ سنتطرق الآن إلى أهمية تناول الفشار بين الوجبات، حيث تسمح رسالة هارفارد الصحية لعام 2016 بأن تناول الوجبات الخفيفة يمكن أن يكون بمثابة جسر جيد بين الوجبات، عند الرغبة في الحفاظ على وزننا دون الإضرار بصحتنا، بشرط أن تتخذ خيارات صحية عند تناول تلك الوجبات الخفيفة.

وتفصل جامعة هارفارد الوجبات الخفيفة، التي تحتوي على مزيج من البروتينات الصحية والكربوهيدرات والدهون، فعلى سبيل المثال، البسكويت من الحبوب الكاملة مع الجبن قليل الدسم أو زبدة الفول السوداني.

ADVERTISEMENT

ويقع الفشار ضمن هذه الفئة الصحية من الوجبات الخفيفة إذا التزمت بصنعه بنفسك بدون إضافة كميات كبيرة من الملح وبدون الدهون غير الصحية. وتوصي وزارة الزراعة الأمريكية الرجال والنساء البالغين باستهلاك الحبوب الكاملة يوميًا، ويجب أن يكون نصف جميع الحبوب التي يتم تناولها يوميًا على الأقل من الحبوب الكاملة، والفشار من الحبوب الكاملة.

طريقة صنع الفشار

يمكنك صنع الفشار في المنزل بكل سهولة، عن طريق وضع حوالي ربع كوب من حبات الفشار في كيس ورقي صغير، ثم قم بطيه في الأعلى ووضعه في الميكروويف. وقم باستخدم إعداد الفشار، إذا كان الميكروويف الخاص بك يحتوي على واحد، أو اطبخ الفشار على نار عالية لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، أو حتى يتباطأ فرقعة الفشار لبضع ثوان، وعليك أن تتحقق في كثير من الأحيان، من الفشار طوال طبخه على النار، للتأكد من أنه لا يحرق.

عزيزي القارئ، نرجو أن يكون مقالنا قد أفادك في الإجابة عن سؤالك: كم عدد السعرات الحرارية في الفشار؟ .. ويمكنك الآن الاستمتاع بكوب الفشار الحاص بك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة نشوى إبراهيم
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد