كم سعره حراريه يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم ؟

كم سعره حراريه يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم
السعرات الحرارية هي وحدة الطاقة في التغذية، وتشير السعرات الحرارية إلى الطاقة التي يحصل عليها الناس من الطعام والشراب الذي يستهلكونه، والطاقة التي يستخدمونها في النشاط البدني، ويتم وضع السعرات الحرارية في المعلومات الغذائية على جميع العبوات الغذائية كما تركز العديد من برامج انقاص الوزن حول تقليل تناول السعرات الحرارية، إذا كم سعره حراريه يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم ؟ تعرفوا على الإجابة معنا من خلال هذا المقال.

ADVERTISEMENT

حساب السعرات الحرارية و خسارة الوزن

إنها حقيقة معروفة أنه من أجل زيادة الوزن يجب إدخال المزيد من السعرات الحرارية إلى جسمك، وعلى العكس لتفقد الوزن يجب التقليل من عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها.

ومع ذلك، فإن خفض السعرات الحرارية دون أخذ الأطعمة التي تمدك بالطاقة وتغذي جسمك ليس عادةً طريقة محببة لفقدان الوزن، كما أنها لا تصلح للمدى البعيد.

وعلى الرغم من أن الرجيم ذو السعرات الحرارية القليلة يعمل مع بعض الأشخاص، إلا أن معظمهم يعانون من الجوع ويتخلون في النهاية عن نظامهم الغذائي لصعوبته.

ADVERTISEMENT

ولهذا السبب، يوصى وبشدة بإجراء بعض التغييرات الدائمة الأخرى لمساعدتك في الحفاظ على الرجيم على المدى الطويل دون الشعور بالجوع.

كم سعره حراريه يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم ؟

السعرات الحرارية هي وحدة تقيس الطاقة، وعادةً ما تستخدم السعرات الحرارية لقياس محتوى الطاقة من الأطعمة والمشروبات، وبالطبع لفقدان الوزن تحتاج إلى تناول سعرات حرارية أقل في اليوم لزيادة معدل الحرق بجسمك.

كم سعره حراريه يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم للسيدات؟

تحتاج المرأة إلى تناول حوالي 2000 سعرة حرارية في اليوم للحفاظ على وزنها، و 1500 سعرة حرارية لتفقد نصف كيلو من وزنها في الأسبوع.

كـم سعره حراريه يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم للرجال؟

يحتاج الرجل العادي إلى 2500 سعر حراري للمحافظة على وزنه، و 2000 ليخسر نصف كيلو من وزنه أسبوعيًا.

ADVERTISEMENT

كما أن هناك أيضاً العديد من العوامل التي تحدد نسبة خسارة الوزن بالإضافة إلى عدد السعرات الحرارية المتناولة في اليوم، وتشمل هذه العمر والطول والوزن الحالي، ومستويات النشاط، ومعدل الحرق اليومي وغيرها.

5 تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة

والآن بعد أن عرفنا كم سعره حراريه يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم هذه التغييرات تستند إلى الأدلة، وقد ثبت أنها تساعد الناس على إنقاص وزنهم في العديد من الدراسات:

  1. تناول المزيد من البروتين يمكن أن يقلل من الشهية، ويخفض الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام ويزيد من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها.
  2. من المهم تجنب المشروبات الغازية السكرية وعصائر الفاكهة لأن السكر السائل هو الجانب الأكثر تسمينًا في أي نظام غذائي.
  3. شرب المزيد من الماء يمكن أن يساعد في تخفيف الوزن؛ وقد أظهرت الدراسات أن مياه الشرب يمكن أن تعزز عملية الأيض؛ شرب الماء قبل نصف ساعة من الوجبات يمكن أن يساعدك على تناول سعرات حرارية أقل.
  4. ممارسة الرياضة ورفع الأثقال لأنه يقلل من فقدان العضلات ومنع معدل الأيض من التباطؤ.
  5. الحد من تناول الكربوهيدرات، وخاصةً الكربوهيدرات المكررة والسكريات؛ قد يقلل تناول الكربوهيدرات من فقدان الوزن ولكنه يقلل من الشهية ويجعلك تتناول سعرات حرارية أقل.

تخفيض السعرات الحرارية لا يعني تجويع نفسك، فبعض التغييرات البسيطة في النظام الغذائي ونمط الحياة مثل ممارسة الرياضة والحصول على الترطيب المناسب وزيادة نسبة البروتين والكربوهيدرات يمكن أن تساعدك على إنقاص وزنك دون مواجهة الصعوبات المرتبطة عادةً بالرجيم؛ للحصول على إجابات أسئلة أخرى مثل كـم سعره حراريه يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم أو لترك استشارة طبية يمكنكم التواصل مع أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة هبة الأهواني
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/nutrition/how-many-calories-per-day
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد