ADVERTISEMENT

قناع فيتامين ج للوجه بطريقتين مختلفتين

قناع فيتامين ج للوجه

ADVERTISEMENT
تحضير الماسكات في المنزل للعناية بالبشرة أمر ممتع ومفيد للغاية، حيث يساعد ذلك على التغلب على مشاكل البشرة، ولتتعرفي على كيفية تحضير قناع فيتامين ج للوجه وفوائده، تابعي معنا هذا المقال.

قناع فيتامين ج للوجه

من المعروف أن فيتامين ج من أقوى مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من تأثير التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، كما أنه يساهم في تقليل ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، ويحافظ على نضارة البشرة وحيويتها، ويمكن الاستفادة منه عن طريق تناول أطعمة غنية به كالفواكه الحمضية، أو عن طريق وضع سيروم فيتامين ج مباشرةً على البشرة، أو يمكنك تحضير أحد الأقنعة التالية لتحصلي على بشرة شابة ونضرة ولامعة وصافية:

ADVERTISEMENT

ماسك فيتامين ج وفيتامين هـ

لتحضير هذا الماسك كل ما تحتاجينه هو:

  • ملعقة صغيرة من بودرة فيتامين ج.
  • كبسولتين فيتامين هـ.
  • عدة قطرات من الماء.

قومي بتفريغ كبسولات فيتامين هـ في وعاء صغير، ثم قومي بإضافة بودرة فيتامين ج مع التقليب حتى تحصلي على قوام الكريم، وستلاحظين وجود رغوة وفقاعات في الخليط، قومي بوضع الماسك على وجهك بحركات دائرية، وتجنبي منطقة العين، واتركيه من 5 لـ 10 دقائق، ثم قومي بغسله بالماء الدافئ.

يساعد هذا الماسك على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، للحفاظ على مرونتها وحيويتها، كما أن فيتامين هـ يساهم في ترطيب البشرة وجعلها تبدو أصغر سناً، بفضل الخصائص المضادة للأكسدة التي يمتلكها، ولكن إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة، فيجب تجربة هذا الماسك على منطقة صغيرة من البشرة والتأكد من ملائمة الماسك لنوع بشرتك، قبل تطبيقه على الوجه كله.

ماسك فيتامين ج والعسل

المكونات:

ADVERTISEMENT
  • ملعقة صغيرة من عسل المانوكا أو العسل العضوي.
  • نصف ملعقة من السكر البني للتقشير.
  • نصف ملعقة من بودرة فيتامين ج.
  • قطرة أو قطرتين من زيت اللافندر.

قومي بخلط كل هذه المكونات معاً في إناء زجاجي، ثم قومي بوضع الخليط على وجهك مع التدليك بلطف وبحركات دائرية لمدة دقيقة أو دقيقتين، واتركيه لمدة 5 لـ 45 دقيقة، ثم قومي بغسله بالماء الدافئ، وضعي سيروم فيتامين ج أو خل التفاح كتونر للبشرة بعد الانتهاء.

يساهم زيت اللافندر في هذا الماسك على ترطيب البشرة وتهدئة أي التهاب، كما أن العسل يملك خصائص مضادة للبكتيريا، مما يجعله علاج فعال للتغلب على حب الشباب وتقليل ظهورها، وحتى تحصلي على بشرة صافية وجميلة قومي بتطبيق هذا الماسك.

فوائد فيتامين ج

بعد أن تعرفت على كيفية عمل قناع فيتامين ج للوجه، تعرفي على الفوائد التي يمنحها فيتامين ج لجسمك:

تقوية الجهاز المناعي

يعمل فيتامين ج كمضاد للأكسدة وبالتالي يساعد في تقوية الجهاز المناعي، وحماية الجسم من الأمراض، كما يساهم في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يزيد من قدرة الجسم على القضاء على فيروس الإنفلونزا، ويحمي من الإصابة بمضاعفات البرد، مثل الالتهاب الرئوي.

ADVERTISEMENT

تعزيز التئام الجروح

يساعد فيتامين ج على تعزيز قدرة الجسم على بناء أنسجة جديدة لاستبدال الأنسجة التالفة، ويزيد أيضاً من سرعة شفاء الجروح والكدمات، ويساعد أيضاً على تقليل الالتهابات وحماية الجروح من العدوى، كما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأمراض السرطانية.

الحفاظ على صحة العين

تشير الكثير من الدراسات والأبحاث إلى أن الحصول على ما يكفي من فيتامين ج، من المكملات الغذائية أو الأطعمة، يساهم في الحفاظ على صحة العين، والوقاية من مرض التنكس البقعي ومضاعفاته الخطيرة.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفت على طريقتين لعمل قناع فيتامين ج للوجه وتعرفت على فوائد فيتامين ج للجسم، احرصي على القيام بتجربة أي ماسكات أو كريمات على جزء صغير من بشرتك للتأكد من أنها مناسبة لك، ولا تسبب التهاب لبشرتك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد