قمر الدين للتسمين

قمر-الدين-للتسمينيؤثر التوازن بين عدد السعرات الحرارية التي تتناولها وعدد السعرات الحرارية التي تحرقها على وزنك، فالأكل المنتظم لعدد كبير من السعرات الحرارية يتسبب في زيادة الوزن، في حين أن تناول أقل مما تحتاجه يعزز فقدان الوزن، وربما تتساءل عن استخدام قمر الدين للتسمين ، ولمعرفة ذلك تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

ADVERTISEMENT

الفواكه المجففة وزيادة الوزن

يعتبر قمر الدين من الفواكه المجففة، ويمكن أن تتناسب الفاكهة المجففة تقريبًا مع أي نظام غذائي، سواء كان مقيدًا بـ السعرات الحرارية لفقدان الوزن، أو نظامًا مصممًا للحفاظ على الوزن أو زيادة الوزن.

وترجع أهمية الفواكه المجففة في زيادة الوزن إلى احتوائها على عدد أكبر من السعرات الحرارية التي تحتوي عليها الفواكه الطازجة، لأن هذه الفواكه تم تجفيفها وتم التخلص من الماء الزائد به. ومثال على ذلك قمر الدين أو المشمش المجفف، حيث يحتوي الكوب منه على 4 أضعاف السعرات الحرارية الموجودة بكوب من المشمش الطازج.

فوائد قمر الدين للتسمين

إذا كنت تحاول اكتساب الوزن، فإن إضافة الكثير من الفاكهة المجففة مثل قمر الدين يمكن أن يكون مفيدًا، لأنه يساعدك على تناول سعرات حرارية إضافية في وجبة، حيث يحتوي كل 28 جرام من المشمش المجفف على 67 سعر حراري، لذا يمكن استخدامه كوجبة خفيفة من أجل زيادة الوزن.

ADVERTISEMENT

الفوائد العامة لقمر الدين

تخفيف الإمساك

بسبب محتواه الكبير من الألياف، فهو يساعد على زيادة حركة الأمعاء، وتقوم هذه الألياف بدور كبير في تحفيز عصارة المعدة، التي تلعب دوراً في عملية امتصاص الغذاء، وبالتالي تساعد في عملية الهضم، وهذه المعلومات كانت وفقًا لبحث تم نشره في المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي.

ويجب أن تعلم عزيزي القاريء أن الألياف الموجودة بالمشمش لا يقتصر دورها على هذا فقط، بل أنها تساعد في زيادة حركة العضلات الموجودة بالأمعاء، وبالتالي تساعد على انتظام حركة الأمعاء، ولهذا ينصح باستخدام المشمش كعلاج للإمساك سواء في صورته الطازجة أو المجففة.

تقوية العظام

المشمش غني بالعديد من المعادن المهمة للجسم ولنمو العظام بصورة خاصة، حيث يحتوي على كلاً من الكالسيوم والفوسفور والمنغنيز والحديد والنحاس، وهذه العناصر تسهم في نمو عظام الجسم بصورة صحية، بجانب دورها الكبير في الحماية من أمراض العظام المرتبطة بتقدم السن مثل هشاشة العظام.

تحسين صحة القلب

يلعب المشمش بجميع صوره سواء كان طازجاً  أو مجففاً دوراً في علاج أمراض القلب المختلفة، مثل أمراض تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وبسبب احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين C وعنصر البوتاسيوم، فإنه يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

ADVERTISEMENT

وتقوم مضادات الأكسدة الموجودة بفيتامين C بحماية القلب من الجذور الحرة، وكان هذا وفقاً لما جاء في أحد الأبحاث التي نشرتها جامعة ستانفورد، بينما يعمل البوتاسيوم الموجود بالمشمش على خفض الدم عن طريق تخفيف توتر الأوعية الدموية والشرايين، وتقوم الألياف الغذائية الموجودة به بدور في التخلص من الكوليسترول الزائد الموجود ببطانة الأوعية والشرايين، وبالتالي تساعد في تقليل الضغط على القلب.

خفض درجة الحرارة

بسبب الفيتامينات والمعادن والسعرات الحرارية الموجودة بالمشمش، يتم استخدام عصير المشمش لخفض درجة الحرارة وعلاج الحمى، لأنه يوفر للجسم ما يحتاجه من عناصر غذائية، كما يقوم بالتخلص من السموم الموجودة بالأعضاء المختلفة، ويمكن استخدام المشمش المطهو ​​على البخار لتخفيف الحمى.

والآن وقد وصلنا لنهاية مقالنا وقد تعرفتم على فوائد قمر الدين لزيادة الوزن، دعونا نذكركم أن الاستهلاك المبالغ به قد يتسبب في حدوث آثار جانبية، لذا يجب تناول قمر الدين باعتدال.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د/ ياسمينا محمود
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد