فوائد عصير الافوكادو .. كيف تصنع وجبة مليئة بالمغذيات؟

فوائد عصير الافوكادويعد الأفوكادو من الفاكهة الدهنية مرتفعة القيمة الغذائية والتي توفر العديد من الفوائد الصحية المدهشة، ويمكن تناوله بالعديد من الطرق، كما يمكنك إعداد عصير أو مشروب الأفوكادو، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد عصير الافوكادو

ADVERTISEMENT

فوائد عصير الافوكادو

يتم صنع عصائر الأفوكادو باستخدام الأفوكادو الطازج، ويمكن إضافة مكونات أخرى مثل الحليب والعسل لزيادة محتوى البروتين وتحسين حلاوة العصير الخاص بك.

يمكن اعتبار عصير الأفوكادو وجبة كاملة غنية بالمغذيات، فهي توفر الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية للقلب والألياف الغذائية.

ADVERTISEMENT

كيف يمكنك صنع عصير أفوكادو مرتفع القيمة الغذائية؟

الوصفة التالية يمكنها صنع أربع أكواب من عصير الأفوكادو، وتشمل:

ثمرة كبيرة من الأفوكادو الناضج، وكوب واحد من الحليب البقري منزوع الدسم أو حليب الصويا، ونصف كوب من الزبادي بنكهة الفانيليا، وثلاث ملاعق من العسل، وثماني مكعبات ثلج.

ADVERTISEMENT

نصف هذه الوصفة يوفر حوالي 370 سعر حراري، و 9 جرامات من البروتين، و 17 جرام من الدهون، و 3.5 جرامات من الدهون المشبعة في حال كان الحليب كامل أو قليل الدسم، و 44 جرام من الكربوهيدرات، و 37 جرام من السكريات، و 6.8 جرام من الألياف الغذائية، و 108 مللي جرام من الصوديوم، و 10 مللي جرام من الكوليسترول.

تبلغ نسبة السعرات الحرارية لهذا العصير حوالي 10% من إجمالي السعرات الحرارية من البروتين، و48% من الكربوهيدرات و 41% من الدهون، و 8.5% من الدهون المشبعة.

انتبه

يجب أن تنتبه جيدا إلى السعرات الحرارية التي توفرها هذه الوصفة لجسمك، فقد يكون بديل عن مزيد من الطعام مما يعتبر بديل جيد لفقدان الوزن، أو تعتبره إضافة إلى نظامك الغذائي اليومي هنا ستكتسب المزيد من السعرات الحرارية.

ADVERTISEMENT

الفيتامينات والمعادن في عصير الافوكادو

عصائر الأفوكادو مغذية بشكل كبير، حيث يقدم اللبن والزبادي الكالسيوم وفيتامين د والفوسفور والبوتاسيوم كما يقدم 100 جرام من الأفوكادو، بالإضافة إلى جرعة صحية من فيتامين أ ، هـ ، سي ، ك ، ب -5 ، ب -6 وحمض الفوليك. والمعادن البوتاسيوم والنحاس.

وتعتبر الفيتامينات A و C و E هي مغذيات مضادة للأكسدة، فهي تدعم جهاز المناعة وتساعد في حماية خلايا الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، وهي جزيئات مؤكسدة يمكن أن تسبب تغيرات ضارة في الحمض النووي.

هناك حاجة إلى فيتامين ك لتخثر الدم السليم، بالإضافة إلى الكالسيوم وفيتامين د والفوسفور لتعزيز صحة وقوة العظام والأسنان.

ADVERTISEMENT

تساعد فيتامينات (ب) في استقلاب الطاقة وحمض الفوليك على تكوين الحمض النووي وخلايا الدم الحمراء، جنبا إلى جنب مع النحاس والبوتاسيوم، كما أن حمض الفوليك يعزز صحة القلب.

الألياف في عصير الأفوكادو السابق وصفه

كوب واحد من عصي الأفوكادو هذا يقدم ما يقرب من ثلث الحد الأدنى من الاحتياجات اليومية للألياف الغذائية، والألياف الغذائية ضرورية لتعزيز حركات الأمعاء العادية وصحة الجهاز الهضمي.

بالإضافة إلى ذلك يساعد محتوى الألياف في إدارة الوزن، فتناول الأطعمة الغنية بالألياف يخفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويساعد أيضًا على تنظيم مستويات السكر في الدم.

ADVERTISEMENT

الدهون غير المشبعة الاحادية في عصير الأفوكادو

الأفوكادو عالي في نوع من الدهون غير المشبعة الصحية للقلب المعروفة باسم الدهون الأحادية غير المشبعة، في الواقع، فإن استخدام الحليب الخالي من الدسم في هذه العصير سيقلل من الدهون الكلية والمحتوى المشبع بالدهون قليلاً، كل هذه العوامل تقلل من الكوليسترول الضار وتزيد نسبة الكوليسترول الجيد.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد عصير الافوكادو ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/315584-avocado-smoothie-nutrition/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد