ADVERTISEMENT

فوائد عصير الأناناس والكيوي للتنحيف

فوائد عصير الأناناس والكيوي للتنحيفالفاكهة بمختلف أنواعها من الأطعمة ذات المذاق اللذيذ كما أنها مفيدة لدى الكثيرين خاصة عند اتخاذ قرار فقدان الوزن، حيث يلجأ البعض لإضافتها كعصير إلى النظام الغذائي ظناً أن هذه العصائر قد تحرق الدهون وتساعد على خسارة الوزن، لذلك من خلال هذا المقال سنوضح حقيقة فوائد عصير الأناناس والكيوي للتنحيف وفوائدهما للجسم.

فوائد عصير الأناناس والكيوي للتنحيف

على الرغم من الفوائد المتعددة التي يقدمها عصير الأناناس والكيوي لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم إلا أنه لا توجد أدلة علمية أو تجارب تثبت فاعلية هذا المشروب في التخلص من الدهون الزائدة وإنقاص الوزن، قد تعتقد أن العصائر قد تسهم في عملية التنحيف عن طريق أنها تزيد الشعور بالامتلاء وبالتالي تناول كمية أقل من السعرات الحرارية، ولكن على العكس عصائر الفاكهة قد تحتوي على سعرات حرارية أعلى تتسبب في زيادة الوزن لاحتوائها على السكريات، خاصة العصائر المصنعة حيث يضاف إليها السكر المضاف لتحسين طعمها وبالتالي يضيف ذلك المزيد من السعرات الحرارية.

ADVERTISEMENT

وبالتالي تعتبر أفضل طريقة لإنقاص الوزن هي حساب عدد السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها الجسم حسب العمر والمجهود البدني بحيث تكون السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أكثر من التي يكتسبها، مع اتباع نظام غذائي متوازن يعتمد على الفاكهة والخضروات المتنوعة ونسبة قليلة من النشويات، والحد من تناول السكريات والملح، بالإضافة إلى ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة لمساعدة الجسم على زيادة معدل الحرق.

فوائد عصير الأناناس

يحتوي عصير الأناناس بشكل خاص على نوعين من السكريات الجلوكوز والفركتوز، فكوب واحد من عصير الأناناس يحتوي على 25 جرام من السكر، ويعتبر الفركتوز من السكريات المرتبطة بزيادة الوزن ويرجع ذلك إلى أنه من أنواع السكريات التي تسبب زيادة الرغبة في تناول الطعام بعد وقت قصير.

وبالتالي فإن تناول عصير الأناناس لن يشعرك بالامتلاء نظراً لأن محتواه من الألياف قليل مقارنة بالسكريات، بالإضافة إلى تأثير الفركتوز الموجود به على الجسم الذي سيجعلك تتناول سعرات حرارية أكثر مما يسهم في زيادة الوزن، لذلك انتبه قبل تناول كوب من عصير الأناناس حيث أنه يحتوي على 132 سعر حراري.

فوائد عصير الكيوي

تحتوي فاكهة الكيوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالامتلاء بالإضافة إلى أنه يعتبر من الفاكهة التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية حيث يمكن أن كوب من عصير الكيوي يحتوي على 110 سعر حراري فقط، على الرغم من أنه لا توجد أدلة علمية تثبت أنه يساعد على حرق الدهون إلا أنه فعال في إنقاص الوزن عند استبدال الفواكه عالية السعرات الحرارية بعصير الكيوي الخالي من السكريات أو تناول فاكهة الكيوي لزيادة الشعور بالشبع.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن الكيوي أيضاً ذو قيمة غذائية مرتفعة فهو يحتوي على مضادات الأكسدة إلى جانب فيتامين سي وهذه العناصر تساعد على وقاية الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض بما فيها أمراض القلب وأيضاً الحد من نمو الخلايا السرطانية.

والآن بعد أن تعرفت معنا عزيزي القارئ على حقيقة فوائد عصير الأناناس والكيوي للتنحيف ننصحك بأنه من الأفضل تجنب العصائر أثناء الرجيم واستبدالها بقطع الفاكهة الطازجة وتناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات لأنها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة، وفي نهاية المقال نتمنى لك دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة دينا أحمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد