ADVERTISEMENT

فوائد زريعة البسباس للتنحيف

فوائد زريعة البسباس للتنحيف

ADVERTISEMENT
زريعة البسباس والمعروفة أيضاً ببذور الشمر تشتهر بخصائصها الطبيعية التي تساعد على التخفيف من آلام البطن والانتفاخات وأيضاً تهدئة السعال ولكن ماذا عن فوائد زريعة البسباس للتنحيف ؟ تعرف معنا من خلال هذا المقال على فاعليتها في التخلص من الوزن والزائد وفوائدها الصحية الأخرى للجسم.

فوائد زريعة البسباس للتنحيف

على الرغم من أن زريعة البسباس لا تمتلك الخصائص التي تؤثر على حرق الدهون بشكل مباشر، إلا أنها يمكن أن تؤثر على عملية فقدان الوزن إلى جانب اتباع نظام غذائي، وتتضمن فوائدها التي تسهم في التخلص من الوزن الزائد ما يلي:

ADVERTISEMENT

تسهم في عملية الأيض

حيث أنها تعمل على تحسين عملية الحرق وهي عملية تحويل الطعام الذي تتناوله إلى طاقة بدلاً من تخزينه في الجسم على هيئة دهون، حيث تساعد بذور الشمر على هضم الكربوهيدرات والبروتينات وتحويلها إلى أحماض أمينية يستخدمها الجسم كطاقة للقيام بالعمليات الحيوية، ويرجع ذلك إلى احتواء بذور الشمر على نسبة جيدة من فيتامين ب6.

تحسن عملية الهضم

الكثير منا يلجأ لمشروب الشمر عند الشعور بعسر الهضم، وهذا لأن بذور الشمر تحتوي على الألياف الغذائية التي تسهم في تنظيم عملية الهضم وتسهيل مرور الطعام داخل الجهاز الهضمي، وبالتالي زيادة معدل الحرق، بالإضافة إلى أن هذه الألياف الغذائية تساعد على سد الشهية وزيادة الشعور بالشبع وبالتالي التقليل من عدد السعرات الحرارية الذي تتناوله، إلى جانب أنها تعالج الإمساك.

مدرة للبول

تحتوي زريعة البسباس على خصائص مدرة للبول حيث يساعد شرب مغلي الشمر على التخلص من الماء والأملاح والسوائل الزائدة في الجسم والتي تسبب زيادة الوزن، وبالتالي فإن فوائد زريعة البسباس للتنحيف تكمن في التخلص من الماء الزائد في الجسم وليس الدهون.

طرق استخدام زريعة البسباس للتنحيف

زريعة البسباس كما هو شائع يمكن استخدامها عن طريق إضافتها إلى الماء المغلي لصنع مشروب صحي، ولكن احذر من إضافة السكر إذا أردت فقدان الوزن، كما يمكن إضافة البذور إلى بعض الأطباق والمأكولات لتضيف نكهة مميزة، حيث أن ملعقة واحدة منها تحتوي على 20 سعر حراري فقط.

ADVERTISEMENT

فوائد أخرى لزريعة البسباس

عند تناولك لزريعة البسباس لن تحصل فقط على فوائد زريعة البسباس للتنحيف فقط وإنما ستحصل على فوائد أخرى متعلقة بصحة القلب وصحة الجسم بشكل عام، إليك بعض هذه الفوائد:

صحة القلب

تحتوي زريعة البسباس على عدد من الفيتامينات أهمها فيتامين ج وفيتامين ب9 إلى جانب الألياف الغذائية وعنصر البوتاسيوم، وهذه العناصر لها دور حيوي في التقليل من مستوى الكوليسترول الضار في الدم المسبب لمشاكل ضغط الدم والقلب، لذا فهي تحمي من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

تعزيز مناعة الجسم

فيتامين أ وفيتامين ج الموجودان في زريعة البسباس يعملان معاً إلى جانب السيلينيوم على زيادة قدرة الجسم المناعية في مواجهة أنواع العدوى المختلفة، كما أن هذه الفيتامينات أيضاً تعد من مضادات الأكسدة التي تقي من خطر مهاجمة الجذور الحرة لخلايا الجسم.

والآن بعد أن تعرفت معنا على فوائد زريعة البسباس للتنحيف والفوائد المتعددة الأخرى التي تقدمها للجسم، أخيراً ننصحك عزيزي القارئ بتجنب الإفراط في استخدامها لتجنب آثارها الجانبية، حيث أن كثرة تناولها لن تزيد من مقدار الوزن الذي تفقده ولكن النظام الغذائي الصحي مع ممارسة الرياضة بالنظام سيساعدك على ذلك.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة دينا أحمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد