ADVERTISEMENT

السر وراء فوائد حب الرشاد للتخسيس

فوائد حب الرشاد للتخسيس

ADVERTISEMENT

إن كنت تبحث عن فوائد حب الرشاد للتنخسيس فقد أتيت في المكان المناسب، لأننا سنطرح الموضوع من وجهة نظر طبية، فحب الرشاد يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن المهمة في مرحلة اتباع الحمية الغذائية، وفي هذا المقال ستعرف أكثر عن فوائد حب الرشاد للتنحيف وللجسم عموماً وقيمته الغذائية.

القيمة الغذائية في حب الرشاد

هذه القيمة الغذائية التي يحتويها كل 100 جرام من حب الرشاد حسب منظمة الصحة والغذاء العالمية.

ADVERTISEMENT

القيمة الغذائية في حب الرشاد

فوائد حب الرشاد للتخسيس

يحتوي حب الرشاد على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الغذائية والاسم العلمي له هو “lepidium sativum seeds”.

ويستخدم في الطب البديل كعلاج مساعد لاضطرابات الجهاز الهضمي، ونظراً لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر المهمة لإنقاص الوزن وعند اتباع رجيم فتوجد العديد من الفوائد عند تناوله.

هل حب الرشاد مفيد لإنقاص الوزن؟ هناك عدة عناصر تساعد على تخفيف الوزن توجد في حب الرشاد وهي كالتالي:

ADVERTISEMENT

يحتوي حب الرشاد على الألياف الغذائية، التي تساعد على رفع عملية التمثيل الغذائي وزيادة معدلات الأيض، يعمل هذا على تحسين حرق الدهون والحماية من مشكلة ثبات الوزن في الرجيم، كما تساعد الألياف الغذائية على سد الشهية والشعور بالشبع، وهذا يخلصك من الرغبة في تناول الطعام، وتحسن الألياف من حركة الطعام داخل الأمعاء مما يخلصك من انتفاخ البطن.

فوائد حب الرشاد الأخرى للتخسيس

يعتبر حب الرشاد غذاء منخفض الدهون، وهذا لاحتوائه على كمية قليلة من الدهون الصحية غير المشبعة، والتي بعد تناولك له لن يزداد وزنك.

 

فوائد حب الرشاد للتخسيس قد تتلخص في أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، التي لن تؤثر على زيادة وزنك.

ADVERTISEMENT

البروتين مهم لإنتاج كريات الدم الحمراء في الجسم وإعطاء جسمك الطاقة عند اتباع الحمية الغذائية، كما يحتوي على نسبة جيدة من الحديد الذي يحميك من الإصابة بفقر الدم والأنيميا خلال الرجيم.

طريقة استخدام حب الرشاد للتخسيس

يوجد من حب الرشاد النوع المطحون والبذور، إن حصلت على البذور قم بتحميصها على النار مع القليل من الملح، ثم نقعها مع الماء، وإخراجها ووضعها في الحليب أو العصير، وتناول ملعقة صغيرة منه، لابد أن يكون ذلك باعتدال وبكميات طبيعية، واستشر الطبيب قبل الاستخدام الدوائي له.

حب الرشاد للتخسيس مجرب

لأن العديد من الأشخاص يعتبروا أن تجارب الآخرين دليلاً قاطعاً، وبعضهم يطمئن بشكل أكبر عندما يرى تجربة غيره، لذا يسأل كثيرون عن استخدام حب الرشاد للتخسيس مجرب وكيف يساعد في التنحيف، ولكن الجدير بالذكر أن التجارب الشخصية الفردية ليست مصدراً يُعتمد عليه، فالأجسام واستجابتها تختلف من شخص لآخر.

اضرار حب الرشاد

على الرغم أن فوائد حب الرشاد للتخسيس عديدة، إلا أنه قد يكون له بعض الآثار الجانبية؛ عند استخدام حب الرشاد في التخسيس إليكَ هذه النقاط:

ADVERTISEMENT
  • يقلل من مستويات السكر في الدم، لذا ممنوع تناوله لمرضى السكري.
  • يخفض من البوتاسيوم في الدم.
  • يسبب انخفاض ضغط الدم.
  • لا يمكن تناوله قبل الجراحة بمدة أسبوعين.
  • لا يمكن للحامل أن تتناوله.

في الختام؛ رغم وجود الدراسات التي تقول أنه يستخدم في الطب البديل ولكن لا يمكن تناوله كحمية غذائية بمفرده في جميع الأحوال ولا يعتمد عليه في الرجيم من دون تناول غذاء صحي سليم، أخبرنا في التعليقات كم مرة لجأت لـ فـوائد حب الرشاد للتخسيس واستشر أحد أطبائنا من هنا

قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد