فوائد بياض البيض للقلب والعضلات والتخسيس.. والقيم الغذائية فيه

فوائد بياض البيضهل تحرص على تناول البيض دوماً في وجبة إفطارك، خاصة البيض المسلوق مع الخضروات إذا كنت تحرص على اتباع نظام غذائي صحي؟ إذاً ما الجزء المفضل لديك من البيضة؟ هل تحب تناول الصفار أم البياض؟ وماذا تعلم عن فوائد كل منهما؟ لقد تحدثنا في السابق عن فوائد صفار البيض، ولكننا اليوم نناقش معاً فوائد بياض البيض الصحية، فتابع معنا هذا المقال.

ADVERTISEMENT

فوائد بياض البيض للقلب

إن البيضة الكاملة يمكن أن تقدم وحدها ما تحتاجه يومياً من الكوليسترول المفيد، ولكن كل ما تحتويه البيضة من كوليسترول، وهو 213 ملليجرام تقريباً يكون في الصفار، لذلك لا يحتوي بياض البيض على الكوليسترول إذا كان لديك قلق بشأن ذلك.

ومع ذلك، فإنه حتى الكوليسترول الموجود في صفار البيض لا يؤثر على نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، إذا لم تكن لديك مشكلات صحية ينبغي تناول ما لا يزيد عن 300 ملليجرام من الكوليسترول يومياً، في حين أن أولئك الذين يعانون من أمراض مثل مرض السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية، يجب أن لا يأكلوا أكثر من 200 ملليجرام من الكوليسترول في اليوم الواحد.

فوائد بياض البيض للعضلات

يعتبر بياض البيض من أهم مصادر البروتين على الإطلاق، حيث يتم ترتيبه مع اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك في نفس المرتبة.

ADVERTISEMENT

يحتوي بياض البيضة الواحدة على 4 جرام من البروتين، وهي ثلثي الكمية الكلية للبروتين في البيضة الكاملة، إن اختيار مصادر البروتين المنخفضة في الدهون مثل البيض المسلوق أو الحليب والجبن خالي الدسم واللحوم الخالية من الدهون، هي أفضل طريقة لبناء أنسجة العضلات بشكل سليم، كما يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

فوائد بياض البيض للتخسيس

البيض ليس غذاء مرتفع في السعرات، حيث تحتوي البيضة الكاملة على حوالي 71 سعر حراري، 55 منها موجود في الصفار فقط، لذلك فإن تناول بياض البيض يضيف حوالي 16 سعر حراري فقط مع قيم غذائية جيدة.

يمكنك إضافة صفار بيضة واحدة وبياض بيضتين أو ثلاث عند عمل البيض بطريقة الأومليت، مع إضافة الخضروات يقلل ذلك من عدد السعرات الحرارية بشكل كبير مقارنة بطهي البيض كاملاً.

القيم الغذائية في بياض البيض

 

ADVERTISEMENT
  • لا يحتوي بياض البيض على أي دهون على الإطلاق.
  • يحتوي بياض البيضة الواحدة على 1.3 ميكروجرام من الفولات.
  • محتوى بياض البيضة الواحدة من السيلينيوم والي 6.6 ميكروجرام.
  • يحتوي بياض البيضة على 2.3 ملليجرام من الكالسيوم.
  • يوجد 3.6 ملليجرام من المغنيسيوم في بياض البيض.
  • يحتوي بياض البيض على 4.9 ملليجرام من الفسفور.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على فوائد بياض البيض الصحية المختلفة، والقيم الغذائية الموجودة فيه أيضاً، إذا كان لديك أي استفسار طبي، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/252979-what-are-the-health-benefits-of-egg-whites/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد