فوائد الماء والعسل على الريق للرجيم

فوائد الماء والعسل على الريق للرجيمالعسل له العديد من الفوائد الصحية للجسم، كما أنه يمكن إدراجه في نظامك الغذائي عند اتباع نظام غذائي صحي لفقدان الوزن، وهناك العديد من الأشخاص الذين يشيدون بفوائده عند الحصول عليه على الريق، وفي هذا المقال فوائد الماء والعسل على الريق للرجيم .

ADVERTISEMENT

فوائد العسل الصحية

للعسل العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وسنتعرف على بعض من تلك الفوائد في الفقرات التالية.

يحارب السعال وعدوى الحلق

يعتبر العسل من العلاجات الطبيعية للسعال، ويدخل كمكون أساسي في بعض أدوية الكحة، ويُفيد أيضاً في علاج بعض مشاكل الجهاز التنفسي والحلق، وله خصائص مضادة للأكسدة.

ADVERTISEMENT

يحمي ويحافظ على الجلد

نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا فإنه يساعد على الحفاظ على نظافة البشرة ونقائها، ويقلل من ظهور الحبوب والبثور على البشرة.

يعزز الجهاز المناعي

العسل من الأطعمة الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأنزيمات، وتلك الفوائد تحميك من البكتيريا الضارة والأمراض التي يمكن أن تصيبك، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ويقوم بحماية جسمك من الجذور الحرة.

ADVERTISEMENT

فوائد الماء والعسل على الريق للرجيم

سوف تتعرف الآن على فوائد الماء والعسل على الريق للرجيم:

يستخدم بعض الأشخاص العسل كمحلي طبيعي بدلاً من السكر الذي يحتوي على السعرات الحرارية، بالتالي يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في فقدان الوزن، ومن محتويات العسل الفيتامينات والأحماض الأمينية التي تعمل على امتصاص الكوليسترول، لهذا فإن شرب كوب من الماء الدافئ المضاف عليه الليمون والعسل يساعدك في التخلص من الوزن غير المرغوب فيه، بالإضافة إلى ذلك أشارت العديد من الأبحاث أن شرب الماء يقوم بالمساعدة على زيادة التمثيل الغذائي داخل الجسم، بالتالي يقوم بحرق الدهون الموجودة في الجسم بطريقة أفضل، ويجعلك تشعر بالشبع والامتلاء.

وأشارت أيضاً أن إضافة العسل والليمون إلى الماء يساعدك في الحفاظ على رطوبة جسمك وحرق دهون أكبر، فعندما تقوم بإذابة العسل في الماء وشربه يساعدك هذا في عملية الهضم، كما أن له أثر فعال في الحد من غازات البطن، لهذا شرب الماء والعسل على الريق، يساعد في زيادة نشاطك اليومي ويجعلك تحصل على نتائج جيدة في رحلتك لإنقاص الوزن.

ADVERTISEMENT

هل يمكن تناول العسل مع الماء البارد؟

في حين يُنصح عادةً بتناول العسل بالماء الدافئ للمساعدة على الهضم، إلا أنه من الجيد أيضاً تناوله بالماء البارد أيضًا، حيث يعتبر عصير الفاكهة أو الماء العادي الممزوج بالعسل بديلاً صحيًا أكثر بكثير من المشروبات المحلاة صناعيًا.

ومع ذلك، لا ينبغي غلي العسل أو تناوله بمياه ساخنة، حيث يمكن أن يكون لاستهلاك العسل الساخن آثار ضارة على الصحة حيث يمكن أن ينتج عن ذلك تكوين مركبات سامة أثناء عملية التسخين، وأيضاً فقدان العسل للقيمة الغذائية نظراً لتعرضه للحرارة العالية.

وفي نهاية المقال بعد أن تعرفنا على فوائد الماء والعسل على الريق لإنقاص الوزن، يمكنك أيضاً شرب هذا الخليط في المساء حيث يساعد على الشعور بالراحة والنوم والاسترخاء بشكل أفضل، ونود أن ننوه أن السر في إنقاص الوزن هو الاعتماد على نظام غذائي صحي منخفض السعرات وغني بالخضروات والدهون الصحية غير المشبعة والبروتينات قليلة الدهن، والسلاح الآخر هو ممارسة الرياضة بشكل منتظم وجعلها جزء من روتينك ونمط حياتك، ويُرجى زيارة أخصائي التغذية كي يصف لك النظام المناسب لك، ونتمنى لكم دوماً دوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة منى محمد - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد