فوائد الكرز الاخضر وأضراره أو آثاره الجانبية

فوائد الكرز الاخضريعتبر الكرز الأخضر أو الجانرك أو الجرنك من الفواكه الصيفية الغنية بالأملاح المعدنية، وهو من المصادر الطبيعية التي تمد الجسم بكميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة، في المقال التالي نخبرك المزيد عن هذه الفاكهة وعن فوائد الكرز الاخضر وأضراره ايضًا.

ADVERTISEMENT

فوائد الكرز الاخضر

الكرز الأخضر Green Plums هي ثمار غير ناضجة نشأت من غرب آسيا وتمتعت بها الثقافات الآسيوية لعدة قرون، والكرزالأخضر له ملمس أكثر صلابة ونكهة مختلفة عن الخوخ أو البرقوق الناضج.

يعتبر الكرز الأخضر في بعض الثقافات علاج وفاكهة طيبة المذاق على الرغم من طعمها الحامض، كما أن الكرز الأخضر من الثمار الغنية بالألياف وهو مفيد لعملية الهضم.

أهمية غسل الكرز الأخضر قبل تناوله

يجب غسل الكرز الأخضر قبل تناوله جيدًا لتجنب استهلاك المبيدات أو الأوساخ أو الملوثات الأخرى، لأن كل هذه المواد قد تهيج معدتك، مما تسبب بعض الشعور بعدم الراحة.

ADVERTISEMENT

استخدم الماء العادي لتنظيف الفاكهة الطازجة، ولا تستخدم أبدًا الصابون لفعل ذلك لأنه قد يعلق على قشر الفاكهة، ويسبب استهلاكهألم البطن، مما ينتج آلامًا في المعدة.

أضرار الكرز الأخضر

مشكلات الجهاز الهضمي

بالرغم من الألياف تعد من فوائد الكرز الاخضر ، ولكن تناول الكثير من الكرز الأخضر يزيد من كمية الألياف المستهلكة في اليوم خاصة مع تناوله بجانب أعطمة أخرى عالة الألياف، وخاصًة الألياف القابلة للذوبان التي تجذب الماء في أمعائك مما يكون مادة بطيئة الحركة، وخلال عملية التخمر التي تحدث في القولون، يتم إنتاج الغاز بشكل طبيعي مما يسبب  الشعور بعدم الراحة.

الكثير من أنواع الألياف قد تسبب الإمساك أو الإسهال، ولكن بمجرد أن يعتاد جسمك على زيادة الألياف، يمكنك الاستمرار في إضافة المزيد من الكرز الأخضر إلى نظامك الغذائي.

اعتبارات أخرى

  • لا ينبغي أن يزعج الكرز الأخضر معدتك إذا كنت بصحة جيدة بشكل عام.
  • الشعور بالحموضة بعد تناول الكرز الأخضر علامة على وجود سبب أساسي أكثر خطورة، مثل الحساسية.
  • تحدث مع طبيبك إذا لاحظت آلامًا متكررة في المعدة مرتبطة بالكرز الأخضر لاستبعاد أي مشكلات أخرى.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن فوائد الكرز الاخضر وأضراره، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/549722-will-green-plums-hurt-your-stomach/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد