ADVERTISEMENT

فوائد الزبيب للاطفال .. يحمي من الأنيميا ويقوي الأسنان

فوائد الزبيب للاطفالالزبيب من الفواكه المجففة المفضلة لدى الجميع، وخاصةً الأطفال، وهو من الخيارات الغذائية الجيدة لصحة الطفل، ويتم الحصول على الزبيب عن طريق تجفيف العنب، ويُستخدم على نطاق واسع في الطهي والحلويات في جميع أنحاء العالم، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الزبيب للاطفال وآثاره الجانبية المحتملة كذلك.

فوائد الزبيب للاطفال

الزبيب خيار جيد لتغذية طفلك، ويعتبر بديل رائع للحلويات، حيث يُعتبر الزبيب مصدرًا جيدًا للطاقة والألياف والبروتين والكربوهيدرات، وتشمل القيمة الغذائية للزبيب مايلي:

ADVERTISEMENT
  • الزبيب يحتوي على نسبة عالية من السكر، والسعرات الحرارية ولكن مؤشر السكر في الدم للزبيب glycemic index منخفض.
  • الزبيب لا يحتوي على الكوليسترول.
  • الزبيب غني بالبوتاسيوم، وفيتامين ج، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، والصوديوم.
  • الزبيب يحتوي على الفيتامينات والمعادن مثل: الثايامين، والنياسين، والريبوفلافين، وفيتامين ب6، والحديد، والزنك.

الزبيب غني بالحديد ويحمي طفلك من الأنيميا

الزبيب يحتوي على كمية كبيرة من الحديد، والتي تساعد مباشرة في الوقاية من وعلاج فقر الدم، كما أنه يحتوي على العديد من أعضاء فيتامين (ب) المعقدة التي لا غنى عنها لتشكيل دم جديد، كما يساعد محتوى النحاس العالي أيضًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء.

الزبيب يقوي أسنان الأطفال

الزبيب غني بالكالسيوم ، مما يعزز صحة الأسنان، وعلاوة على ذلك؛ يساعد البورون boron الموجود في هذه الفواكه المجففة على كبح نمو الجراثيم الفموية، مما يعزز قوة وصحة الأسنان.

تنبيهات هامة؛

وفقا لجمعية الأسنان الأمريكية (ADA)، يمكن للأطعمة اللزجة مثل الفواكه المجففة، بما في ذلك الزبيب، أن تدمر أسنان الطفل لأنها تميل إلى البقاء على الأسنان لفترة أطول من الأنواع الأخرى من الطعام.

لذلك إذا كان أطفالك يتناولون الزبيب والفواكه المجففة في كثير من الأحيان، فيجب غسل الأسنام جيدًا بعدها لإزالة أي بقايا من الزبيب.

ADVERTISEMENT

الآثار الجانبية للزبيب

على الرغم من فوائد الزبيب للاطفال السابق ذكرها، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية لللإفراط في تناوله، وتشمل:

  • زيادة الوزن: الزبيب مرتفع جداً في السعرات الحرارية، والافراط في تناوله يمكن أن يسبب زيادة الوزن.
  • خطر الإصابة بالسكري: تحتوي الثمار المجففة أيضًا على مستويات عالية من الدهون الثلاثية التي يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بالسكري.
  • الحساسية: يعاني بعض الأطفال من الحساسية للزبيب، لذلك توخى الحذر عند تقديم الزبيب لطفلك.

في النهاية وبعد معرفتك فوائد الزبيب للاطفال ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من .

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.organicfacts.net/health-benefits/fruit/health-benefits-of-raisins.html# https://www.verywellfamily.com/raisins-health-food-or-junk-food-2633964
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد