ADVERTISEMENT

فوائد البيض للرجيم

فوائد البيض للرجيم

ADVERTISEMENT

يُعتبر البيض من أشهر الأطعمة التي يتم اللجوء إليها لتحضير وجبة إفطار لذيذة وغنية، كما يتم تناوله بشكل أساسي ويومي عند الرغبة في فقدان الوزن، نظراً لفوائده الهامة والمتعددة، لذلك لنتعرف سوياً على أهم فوائد البيض لصحة الإنسان و فوائد البيض للرجيم أيضاً في المقال التالي، فتابع معنا.

ADVERTISEMENT

هل البيض مفيد للصحة؟

نعم، حيث يُعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، ويمكن تناوله كل يوم، حيث يُوفر البيض كمية عالية من البروتين، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة لمضادات الأكسدة وأوميجا 3، وأغلب هذه العناصر توجد في بياض البيض، ولكن هذا لا ينفي أهمية الجزء الأصفر، فيحتوي هذا الجزء أيضاً على عدد من الدهون الصحية والفيتامينات والمعادن.

تعرف على: أكثر من 15 فائدة لصفار البيض .. ونصائح مهمة عند تناول البيض.

بعض أهم الفوائد الصحية للبيض

قبل أن نتحدث عن أهمية تناول البيض أثناء الرجيم، لنتعرف سوياً على بعض الفوائد المذهلة التي يقدمها البيض للجسم مثل:

غني بالعناصر الغذائية:

ADVERTISEMENT

تحتوي البيضة المسلوقة على العناصر التالية:

  • 12% من جرعة فيتامين B12 المطلوبة يومياً.
  • 40% من جرعة فيتامين D المطلوبة.
  • 25% من جرعة حمض الفوليك التي يحتاجها الجسم يومياً.
  • يحتوي البيض أيضاً على الحديد والفوسفور واليود.
  • يحتوي أيضاً على فيتامين A و E.

غني بأوميجا 3:

يساعد تناول البيض على زيادة نسبة أوميجا 3 في الجسم، ويمكن تناول البيض كبديل للسمك للحصول عليه، حيث يُعتبر أوميجا 3 عنصر هام لصحة القلب والدماغ وأيضاً العيون.

يقوم برفع مستوى الكوليسترول:

ADVERTISEMENT

يساعد تناول البيض في رفع مستوى ما يُعرف يـ الكوليسترول الجيد HDL، الذي يمكن أن يساعد في تقليل احتمال الإصابة بأمراض القلب.

يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين:

يُستخدم البروتين عادة لتقوية وإصلاح الأنسجة أو بناؤها، وتحتوي البيضة الواحدة على 6.3 جرامات من البروتين، حيث يحتوي البروتين الذي يتم الحصول عليه من البيض على الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم وبالكميات المناسبة أيضاً.

فوائد البيض للرجيم

تتمثل فوائد تناول البيض أثناء عملية فقدان الوزن فيما يلي:

ADVERTISEMENT
  • يُعتبر البيض وجبة إفطار جيدة، فتناول البيض كوجبة إفطار أثناء الرجيم يساعد في عملية خسارة الوزن، مقارنة بتناوله في أوقات أخرى، حيث أشارت بعض الدراسات أن تناول البيض يساعد على الشعور بالشبع، كما ذكرنا، مما يساعد في تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتم تناوله أثناء اليوم.
  • سعرات حرارية قليلة، فالبيضة كبيرة الحجم تحتوي على ما يقرب من 78 سعر حراري فقط، كما أنه غني بعناصر غذائية مهمة كما ذكرنا سابقاً، ولكن تذكر أنه عند قلي البيض يتم إضافة 50 سعر حراري إضافي لكل ملعقة طعام.
  • يساعد البيض في الشعور بالشبع، نظراً لكمية البروتين العالية الموجود به، حيث يساعد البروتين في تقليل الشهية وزيادة الشعور بالشبع، كما يمكن أن يقلل من الرغبة في تناول الطعام في وقت متأخر.
  • يقوي البيض من عملية التمثيل الغذائي، حيث يحتوي على جميع الأحماض الأمينية اللازمة لصحة الجسم، وبالكميات المناسبة أيضاً، فأشارت العديد من الدراسات أن تناول البيض يساعد في تقوية عملية التمثيل بمعدل 80 لـ 100 سعر حراري في اليوم.
  • يُعتبر البيض أيضاً من الوجبات سهلة التحضير ورخيصة السعر، لذلك يمكن إدخالها بسهولة ضمن النظام الغذائي المتبع، فتناول البيض مع الخضراوات في الإفطار من أشهر طرق خسارة الوزن المتبعة.
  • يساهم البيض أيضاً في تحقيق مستوى متوازن من الجلوكوز في الدم ويُحسن من استجابة الجسم للأنسولين، ويقلل أيضاً من تأثير الجريلين (حمض أميني يقوم بتحفيز الشعور بالجوع).

وفي النهاية، لا تنسى عزيزي القارئ أن البيض وجبة يمكن تناولها بطرق مختلفة، فيمكنك تناوله مقلي أو مخفوق ومسلوق، كما يمكن خبزه أيضاً داخل الفرن، لذلك تأكد من جعل البيض جزء من نظامك الغذائي اليومي لتحصل على جميع فوائده، ونتمنى لك دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة رنا محمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد