فوائد الافوكادو للاطفال .. الأفوكادو هام لعيون وعظام وتفكير طفلك

فوائد الافوكادو للاطفالالفواكه هامة لصحة الأطفال وسلامة نموهم، والأفوكادو من بين أهم الفواكه الصحية الهامة للأطفال لأنها معبأة بالمغذيات الضرورية للصحة، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الافوكادو للاطفال بمزيد من التفصيل.

ADVERTISEMENT

فوائد الافوكادو للاطفال

الأفوكادو غني بالمغذيات الهامة والضرورية لنمو الطفل وتعزيز صحته ومناعته.

القيمة الغذائية للافوكادو

الأفوكادو  غني بالعديد من المغذيات والفيتامينات والمعادن، كما أنه مصدر جيد للأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية، ويحتوي الأفوكادو على ما يقرب من 22.5 جرام من الدهون، ثلثا هذه الدهون هي من الصنف الأحادي، كما أنها منخفضة للغاية في الفركتوز.

ADVERTISEMENT

الأفوكادو لديه مجموعة فريدة من المركبات العضوية مثل الفيتوسترول phytosterols، والكاروتينات، والفلافونويدس.

الأفوكادو غني بالبوتاسيوم ويوازن بنجاح نسبة البوتاسيوم إلى الصوديوم وهو أمر حيوي للصحة العامة، كما أنه مصدر جيد للطاقة، ويحتوى الأفوكادو على الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز والفوسفور والزنك.

ADVERTISEMENT

الأفوكادو لديه أيضًا مستويات عالية من فيتامين أ، ك، سي، إي، ب 6، د، ثيامين، ريبوفلافين، ونياسين، وعلاوة على ذلك، فهي مصدر كبير للألياف الغذائية.

الأفوكادو يحسن الرؤية

يساعد الأفوكادو على الحفاظ على صحة العين، فالأفوكادو يحتوي على الكاروتينات مثل اللوتين والزيكسانثين، والتي تساعد على حماية عينيك ضد إعتام عدسة العين، وأمراض العيون المتعلقة بالعمر، والتنكس البقعي.

هذه الاضطرابات غالبًا ما تكون بسبب الجذور الحرة التي تتراكم في أنسجة العين، ويعمل النشاط المضاد للأكسدة لهذه الكاروتينات الخاصة في الأفوكادو على تحييد آثار تلك الجذور الحرة الخطيرة.

ADVERTISEMENT

الأفوكادو يقوي العظام

تحتوي الأفوكادو على الزياكسانثين zeaxanthin واللوتين، وترتبط هذه العناصر بتخفيض مخاطر هشاشة العظام.

علاوة على ذلك، فإن مستويات المعادن الأساسية في الأفوكادو كبيرة، بما في ذلك الزنك، والفوسفور، والنحاس، وكمية ضئيلة من الكالسيوم والسيلينيوم، وترتبط كل هذه العناصر بتقليل مخاطر هشاشة العظام وتحسن كثافة المعادن في العظام.

الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة

يحتوي الأفوكادو على كل من فيتامين C و E، مما يساعد على تعزيز خصائص مضادات الأكسدة للجسم، كما يحتوي وتقوم المواد المضادة للأكسدة بتحييد آثار الجذور الحرة، وما ينتج من آثار خطيرة من عملية الأيض الخلوي المسؤولة عن العشرات من الحالات الخطيرة في الجسم بما في ذلك السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومشاكل الرؤية، والاضطرابات المعرفية ، وغيرها الكثير.

ADVERTISEMENT

فوائد الأفوكادو الأخرى

  • الأفوكادو يحسن الوظيفة الإدراكية.
  • يكافح مشكلة نقص فيتامين k عند حديثي الولادة، لذلك فهو مفيد للحوامل.
  • مفيد لعملية الهضم.

تحذيرات مهمة

الاعتدال في كل شئ مطلوب، لذلك يجب تجنب الإفراط في تناول الأفوكادو الذي قد يسبب بعض الآثار الجانبية مثل:

  • الغثيان.
  • القيؤ.
  • صداع.
  • حساسية للضوء.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد الافوكادو للاطفال ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT
بطاقات تعليمية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.organicfacts.net/health-benefits/fruit/health-benefits-of-avocado.html#
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد