كيفية اختيار غسول للبشرة الجافة

غسول للبشرة الجافةيؤدي استخدام بعض غسولات البشرة لفقد البشرة الجافة لزيوتها الطبيعية، لذلك سنخبرك في هذا المقال عن كيفية اختيار غسول للبشرة الجافة، من خلال التحدث عن أفضل مكونات تناسب البشرة الجافة، وغيرها من المكونات التي ننصح بتجنب استخدامها.

ADVERTISEMENT

كيفية اختيار غسول للبشرة الجافة

سنتحدث فيما يلي عن أفضل مكونات ننصح بالبحث عنها، عند شراء غسول للبشرة الجافة:

1. حمض الهيالورونيك

يعتبر حمض الهيالورونيك من أفضل المكونات،  التي ننصح بالبحث عنها عند اختيارغسول للبشرة الجافة، لقدرته على الاحتفاظ بالماء، مما يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة.

ADVERTISEMENT

2. الجليسرين

يساعد استخدام غسول الجليسرين على ترطيب البشرة باستمرار، والحد من تبخر الماء من الطبقات السطحية للجلد، وأيضًا يساعد على الوقاية من تهيج البشرة وانسداد المسام.

3. السيراميدات

السيراميدات هي عبارة عن دهون تتواجد طبيعيًا بالبشرة، وتتركز بصورة عالية بأعلى طبقات البشرة، ويساعد استخدام غسول مكون من السيراميدات، على الاحتفاظ بالماء وترطيب البشرة، وحماية البشرة من المهيجات البيئية مثل التلوث وجفاف الجو.

ADVERTISEMENT

4. الصبار

يحتوي الصبار على خصائص مرطبة ومنعمة للبشرة، دون أن تفقد البشرة زيوتها الطبيعية، مما يجعله خيارًا مناسبًا لأصحاب البشرة الجافة.

5. النياسيناميد

 النياسيناميد هو أحد أشكال فيتامين ب 3، ويساعد استخدامه في علاج تلف حاجز البشرة والحد من فقد البشرة للماء، مما يحافظ على ترطيب البشرة الجافة.

مكونات يجب تجنبها عند اختيار غسول للبشرة الجافة

هناك عدد من المكونات التي ننصح بتجنبها، عند شراء غسول للبشرة الجافة وهي:

ADVERTISEMENT

1. حمض الساليسليك

يشتهر استخدام حمض الساليسليك ضمن منتجات العناية بالبشرة، بالنسبة للبشرة الدهنية لقدرته على التقليل من زيوت البشرة الزائدة، لكن ننصح بعدم استخدامه للبشرة الجافة، لأنه يحفز تقشير البشرة، الأمر الذي يزيد من جفافها.

2. العطور

ننصح بتجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على نسبة من العطور، لأصحاب البشرة الجافة والحساسة، لأنه حتى نسبة تركيز العطور البسيطة، قد تتسبب في تهيج البشرة وظهور مشكلات بها، أو زيادة حدة مشكلات البشرة الموجودة بالأساس.

3. الكحول

ينتج عن استخدام غسولات تحتوي على الكحول للبشرة الجافة، فقد البشرة للماء وللترطيب، والتأثير سلبًا على وظيفة حاجز البشرة، مما يؤدي لتهيج وحساسية واحمرار البشرة وإصابتها بالإكزيما.

ADVERTISEMENT

4. البارابين

البارابين هي عبارة عن مواد كيميائية حافظة، تستخدم لحفظ منتجات التجميل من نمو البكتيريا الضارة والفطريات، ويؤدي استخدام غسولات تحتوي على البارابين، إلى العديد من الأضرار للبشرة مثل الإصابة بالتهاب الجلد التماسي، الذي يصاحبه عدة أعراض مثل الطفح الجلدي وحروق وتقرحات البشرة، لذلك ننصح باختيار غسولات خالية من هذه المواد الحافظة.

كيف أحافظ على بشرتي الجافة؟

هناك عدد من النصائح التي ننصح باتباعها، للعناية بالبشرة الجافة وهي:

  • الحد من الاستحمام بالماء شديد السخونة، مما يتسبب في فقد البشرة لزيوتها الطبيعية وجفافها.
  • الحرص على استخدام غسول البشرة يوميًا، للتخلص من الأوساخ وتراكم خلايا الجلد الميتة.
  • استخدام تونر البشرة بعد الغسول، للاحتفاظ بدرجة حموضة البشرة.
  • تجنب فرك الوجه باستخدام فوط خشنة، تجنبًا لتهيج البشرة.
  • استخدام مرطبات تساعد على علاج تلف حاجز البشرة.

وبعد التحدث عن كيفية اختيار غسول للبشرة الجافة، ننصح باختيار مكونات غسول البشرة بعناية، تجنبًا لفقد البشرة للاحتفاظ بالماء وزيادة جفافها.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة جيلان علي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد