ما هو علاج سرعة القذف من الصيدلية؟

يلجأ الكثير من الرجال إلى البحث عن علاج سرعة القذف من الصيدلية، واستشارة الصيدلي عن دواء مناسب. ومع ذلك، قبل تناول أي أدوية أو استخدام أي مستحضرات طبية، ينبغي أولًا معرفة أسباب سرعة القذف، إذ ترجع معظم الأسباب إلى أسباب نفسية، ويُنصح باستشارة الطبيب المتخصص.

ADVERTISEMENT

فيما يلي أبرز العلاجات المقترحة من الصيدلية:

المخدر الموضعي

يمكن استخدام طبقة رقيقة من كريمات أو بخاخات المخدر الموضعي مثل الليدوكايين على العضو الذكري قبل ممارسة العلاقة الزوجية بمدة من الوقت، وعلى الرغم من أنها قد تكون مفيدة، إلا أن العديد من الرجال اشتكوا من فقدان الإحساس المؤقت الذي يُفقدهم المتعة أثناء الممارسة.
استشر الطبيب أو الصيدلي في أفضل الأنواع والأنسب بالنسبة لك من جانب التكلفة.

ADVERTISEMENT

الأقراص

هناك بعض الأدوية شائعة الاستخدام لتأخير القذف، ولكن لا يجب تناولها إلا بعد استشارة الطبيب والصيدلي، وبعد أخذ التاريخ المرضي والتاريخ الدوائي، وتوعية الرجل بكافة الآثار الجانبية المحتملة لها ومن هذه الأدوية:

  • مضادات الاكتئاب: وتعتبر الفئة الدوائية مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية SSRIs هي النوع الأشهر استخدامًا مثل اسكيتالوبرام، وباروكستين، وفلوكستين، وإذا لم تنجح هذه الفئة الدوائية، قد يصف الطبيب نوعًا آخر من أدوية الاكتئاب وهي أدوية “مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات Tricyclic antidepressant”.
  • مسكنات الألم القوية: مثل الترامادول، إذ إنه شائع كمسكن للألم الشديد، كما أنه قد يؤخر القذف، ولكن من أعراضه الجانبية الشعور بالغثيان والقيء والصداع والدوار والنعاس، كما أنه يسبب الإدمان.
  • بعض أنواع المنشطات الجنسية: المندرجة تحت فئة مثبطات Phosphodiesterase-5 مثل سيلدينافيل، وتادالافيل، والفاردينافيل.
  • الدابوكستين: وهو من الأدوية الشائعة لعلاج سرعة القذف، وأصبح خط العلاج الأول بعد الموافقة عليه في العديد من الدول، وهو يندرج تحت فئة مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية سريعة المفعول، ومن أمثلة الأدوية ديورجوي، وديلبي، واندوبوكسيتين، وجوي بوكس.

الواقي الذكري

قد يساعد الواقي الذكري من خفض حساسية العضو الذكري مما يساعد على تأخير القذف، وتتوفر في الصيدليات بأنواع وأحجام مختلفة من دون وصفة طبية.

ADVERTISEMENT

وختامًا، ينصح بشدة استشارة الطبيب والصيدلي قبل تناول أي دواء، وخاصة إذا كنت ممن يعانون من أمراض مزمنة مثل ارتفاع الضغط أو السكري أو أمراض القلب.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د.كريم محمود - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد