حقيقة طريقة قشر القهوة للكرش وفعاليتها

طريقة قشر القهوة للكرشانتشرت في الآونة الأخيرة حمية قشر القهوة لإنقاص الوزن والتنحيف، ولقشر القهوة الكثير من الفوائد العلاجية أيضاً، لذا للتعرف على هذه الفوائد وعلى طريقة قشر القهوة للكرش تابع معنا المقال التالي والذي نستعرض فيه أيضاً الآثار الجانبية الناتجة عن تناوله بكثرة.

ADVERTISEMENT

ما هي قشور القهوة؟

قشور القهوة أو ما يعرف بـ Cascara Tea هي الطبقة الخارجية من بذور القهوة والتي تجفف تحت الشمس، وقشور القهوة تستخدم منذ زمن في دولة أسبانيا وتدخل الآن في صناعة الكثير من العلاجات والأدوية ومعترف بمفعولها طبقاً لجمعية الطعام والدواء الأمريكية FDA حيث أنها تساعد في علاج الكثير من الأمراض مثل الإمساك عن طريق شرب الماء المغلي لهذه القشور، كما تستخدم في التتبيل وإضافة نكهة مُرة لبعض الأطعمة.

كما أنه من المهم معرفة الفرق بين أنواع قشور القهوة فهناك قشور ثمار شجرة القهوة وهناك لحاء الشجر، كما أنها بطبيعة الحال تحتوي على الكافيين لكن بنسب أقل من الموجودة في بذور القهوة المحمصة.

طريقة قشر القهوة للكرش

تساعد قشور القهوة على خسارة الوزن بشكل كبير، كما أنه يمكن تحضيرها بطريقتين مختلفتين، حيث أنه يمكن شربها ساخنة أو باردة، كما أن العديد من الأشخاص يقومون باستخدامها لصنع مستخلص لإضافته للأطعمة المختلفة والمشروبات، وإليك طريقة تحضير قشور القهوة.

ADVERTISEMENT
  • قشور القهوة الساخنة: يمكن صناعة مشروب قشور القهوة الساخنة عن طريق إضافة 3 معالق صغيرة من القشور إلى كوب متوسط الحجم ثم إضافة الماء المغلي، ويجب ترك القشور في الماء لفترة تتراوح بين 5 و 7 دقائق ثم يصفى المشروب من القشور.
  • قشور القهوة الباردة: هناك طريقتان مختلفتان لصناعة قشور القهوة الباردة، الطريقة الأولى هي عن طريق تحضير القشور بالماء المغلي ثم تركه إلى أن يبرد وبعد ذلك تتم إضافة الثلج، والطريقة الثانية هي نقع قشور القهوة في الماء بالبارد طوال الليل أو لمدة تتراوح بين 12 و 16 ساعة.

فوائد قشور القهوة

تحتوي قشور القهوة على فوائد عديدة وتعالج الكثير من الأمراض وتساعد في إنقاص الوزن، وكل ذلك لأنها تحتوي على ملينات طبيعية ومسهلات مثل تماماً مثل بعض أنواع الصبار، لكن ما تتميز به قشور القهوة عن غيرها هو أن هذه الملينات تكون أخف على الجسم فلا تسبب آثار جانبية إلا في بعض الحالات الخاصة.

الكافيين في قشور القهوة

تماماً مثل البذور فإن قشور القوة تحتوي على الكافيين لكن بكميات أقل، حيث أن كوباً من مشروب قشور القهوة يحتوي على ربع كمية الكافيين الموجودة في كوب القهوة العادي.

فوائد قشور القهوة

قشور القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية خاصةً البوليفينول، كما تفيد الدراسات بأن قشور القهوة تحتوي على مضادات أكسدة أكثر بـ 50% من تلك الموجودة في التوت البري، ومضادات الأكسدة تحمي من الإصابة بالسرطان وأمراض أخرى مثل السكري وهشاشة العظام.

أضرار قشور القهوة احذر منها

لأن قشور القهوة تحتوي على كافيين فإن ذلك قد يؤدي إلى بعض الأعراض مثل زيادة معدل ضربات القلب والأرق وزيادة التوتر، كما أن استهلاك قشور القهوة بشكل يومي وبكميات كبيرة يؤدي إلى الكثير من الآثار الجانبية، مثل:

ADVERTISEMENT
  • الإعياء والتقيؤ.
  • فقدان الطاقة والتراخي.
  • صداع.
  • ألم في العضلات.
  • تنميل في الأطراف.
  • زيادة الرغبة في التبول.

بعد التعرف على طريقة قشر القهوة للكرش وتعريفها فإننا ننصحك بعدم الإفراط في شرب قشور القهوة والاقتصار على كوب كل عدة أيام لتفادي أي من أضرارها المحتملة على الجسم كما يفضل استشارة الطبيب قبل البدء في تناولها في حالة وجود أي أمراض مزمنة، نتمنى لك دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد