ADVERTISEMENT

طريقة عمل دجاج بالفرن للرجيم

طريقة عمل دجاج بالفرن للرجيم
تعرف معنا على طريقة عمل دجاج بالفرن للرجيم وأهمية تناول الدجاج لفقدان الوزن، حيث يعتبر من أكثر الأطعمة المسموح بتناولها في أنظمة الرجيم المختلفة، لذا تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة ذلك.

صدور دجاج بالفرن للرجيم

يعتبر الدجاج وخاصة صدور الدجاج من أكثر الأطعمة التي يُنصح بتناولها أثناء الرجيم، وذلك لأنه من أفضل خيارات البروتين الخالي من الدهون، كما أنه من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية بشكل كبير، لذا يفضل الكثير من الأشخاص تناوله بكثرة لفقدان الوزن.

ADVERTISEMENT

إلى جانب ذلك فإن الدجاج غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة لصحة الجسم، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين، وكميات من الدهون غير المشبعة، والبوتاسيوم، والفوسفور، والصوديوم، وفيتامين ب12، وفيتامين ب6، والنياسين، وحمض البانتوثينيك، بالإضافة إلى فيتامينات ك، هـ وغيرها.

طريقة عمل دجاج بالفرن للرجيم

من أفضل طرق تحضير الدجاج حتى يمكن تناوله بشكل صحي أثناء الرجيم هي طهيه في الفرن بدون إضافة المزيد من الدهون حتى يساعد على فقدان الوزن بشكل أفضل، وسنعرض لك الآن إحدى طرق تحضير الدجاج بالفرن.

المكونات

  • 2 كوب بصل مقطع شرائح رفيعة.
  • 1 كوب من الكراث مقطع شرائح صغيرة بعد غسله جيداً.
  • 4 فصوص ثوم مهروسة.
  • 2 ملعقة زيت زيتون.
  • 2 ملعقة صغيرة من الزعتر الطازج.
  • 1/4 ملعقة صغيرة ملح.
  • 2 صدر دجاج مقطع شرائح رفيعة.
  • 2 ملعقة صغيرة روزماري.
  • 3/4 ملعقة صغيرة من الفلفل الطازج المطحون.

طريقة التحضير

  • قم بإشعال الفرن حتى يتم تسخينه مسبقاً.
  • يتم تقليب البصل والثوم والكراث في صينية مع الزيت والملح والزعتر والروزماري والفلفل حتى يتم تغطية المكونات جميعاً بالخلطة.
  • يتم وضع الدجاج في الصينية وتغطيته بالخليط، ثم يتم إدخاله الفرن على حرارة 160 درجة فهرنهايت، وتترك لمدة 30 – 45 دقيقة تقريباً حتى يتم طهي الدجاج تماماً.

وبذلك تم تحضير وجبة شهية وصحية ومنخفضة السعرات الحرارية من الدجاج بالبصل في الفرن مناسبة تماماً لأي نظام غذائي يمكنك اتباعه لفقدان الوزن.

ADVERTISEMENT

فوائد الدجاج

بعد معرفة طريقة عمل دجاج بالفرن للرجيم يجب معرفة أهمية تناول الدجاج وفوائده الصحية العديدة، وتشمل ما يلي:

يحتوي على نسبة عالية من البروتين

يحتوي الدجاج على نسبة عالية من البروتين الذي يعتبر من العناصر الغذائية المهم تناولها في النظام الغذائي، فهو ضروري لتكوين الأنسجة العضلية في الجسم، كما أن البروتينات تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتحسين العديد من وظائف الجسم.

غني بالفيتامينات والمعادن الهامة

الدجاج غني بالعديد من الفيتامينات الهامة لجسم الإنسان، حيث يحتوي على مجموعة من فيتامينات ب التي تساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء وإنتاج الطاقة اللازمة للجسم، كما يحتوي على فيتامين أ الضروري للحفاظ على صحة العين وتحسين صحة الجهاز المناعي، ويحتوي الدجاج أيضاً على العديد من المعادن اللازمة للحفاظ على صحة العظام والأسنان وتحسين عملية التمثيل الغذائي للجسم.

خفض نسبة الكوليسترول في الدم

يحتوي الدجاج على المزيد من الدهون الصحية غير المشبعة، لذلك فهو مهم في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم في معدلاتها الطبيعية مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ADVERTISEMENT

غني بالسيلينيوم

الدجاج من الأطعمة الغنية بـ السيلينيوم وهو من أهم العناصر التي تساعد على محاربة السرطان، فهو يعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم من خطر الإجهاد التأكسدي، مما يحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض والالتهابات.

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على طريقة عمل دجاج بالفرن للرجيم وفوائد تناول الدجاج، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك بشأن هذا الموضوع ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد عادل
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد