طريقة عمل حب العزيز لزيادة الوزن

طريقة عمل حب العزيز لزيادة الوزن
يعتبر حب العزيز من المكسرات الهامة لصحة الجسم بصورة عامة، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، مثل الحديد والزنك والكالسيوم والألياف التي تساعد على علاج مشاكل الهضم وتحسين الشهية وزيادة الوزن إذا تم تناوله بالطريقة الصحيحة، ولمعرفة طريقة عمل حب العزيز لزيادة الوزن تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

ADVERTISEMENT

القيمة الغذائية لحب العزيز

يمتلك حب العزيز قيمة غذائية عالية، نظرًا لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والأساسية لدعم صحة الجسم العامة، حيث يحتوي حوالي ​​100 جرام من حب العزيز على ما يلي:

  • الطاقة: 400 سعر حراري
  • البروتين: 6.67 جم
  • الدهون: 23.33 جم
  • الكربوهيدرات: 63.3 جم
  • الألياف: 33 جم
  • السكر: 30 جم
  • الكالسيوم: 100 ملج
  • الحديد: 10 مجم

كما أنه مصدر جيد لفيتامين ج وفيتامين هـ والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك، وأيضًا غني بالقلويدات والفلافونيدات والفينوليك مما يجعله مصدر غذائي صحي ومفيد.

ADVERTISEMENT

الفوائد الصحية لحب العزيز

قبل معرفة طريقة عمل حب العزيز لزيادة الوزن إليك الفوائد الصحية له:

يستخدم كمنشط جنسي

تشير بعض الدراسات إلى استخدام الرجال لحب العزيز كمنشط جنسي، وترجع الدراسات إلى أن تناوله يؤدي لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.

ADVERTISEMENT

غني بمضادات الأكسدة

يعتبر حب العزيز من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على التخلص من الجذور الحرة الضارة في الجسم، وبالتالي يساعد حب العزيز في منع التعرض للأمراض الخطيرة مثل الالتهابات والسرطانات.

تحسين صحة البشرة

نظرًا لاحتوائه على فيتامين ج وفيتامين هـ فإن تناول حب العزيز يساعد على تحسين الجلد والبشرة ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

علاج مشاكل الجهاز الهضمي

يحتوي حب العزيز على مستويات عالية من الألياف، مما يجعله مفيداً لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والإمساك والتهابات المعدة.

ADVERTISEMENT

يحمي من أمراض القلب

تشير بعض الدراسات إلى فاعلية حب العزيز في خفض مستويات الكوليسترول الضار وتنظيم مستويات الكوليسترول بالدم، مما يمنع التعرض للأمراض الخطيرة مثل السمنة المفرطة وأمراض القلب.

يسهم في ضبط سكر الدم

يمكن تناول حب العزيز كوجبة خفيفة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، حيث تساعد الألياف الموجودة به على تنظيم مستويات السكر في الدم.

طريقة عمل حب العزيز لزيادة الوزن

بالرغم من احتواء حب العزيز على العديد من العناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين والكربوهيدرات والدهون، لا توجد دراسات كافية تتعلق باستخدامه لزيادة الوزن، ولكن يمكن استخدامه بعدة طرق قد تكون سبباً في زيادة الوزن:

ADVERTISEMENT

تناول مكسرات حب العزيز كاملة

يمكنك تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية أو من خلال إضافته للسلطة والوجبات الأساسية الأخرى لزيادة السعرات الحرارية والطاقة بالجسم، فكما ذكرنا سابقاً يحتوي كل 100 جرام منه على 400 سعر حراري.

تحضير حليب حب العزيز

يمكن شرب لبن حب العزيز كبديل للحليب الحيواني لدى الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز للاستفادة من العناصر الغذائية المتوفرة به ولزيادة الوزن، وذلك من خلال نقعه في الماء ليلة كاملة مع إضافة قطرات من الفانيليا، وبعد ذلك يتم تصفيته من البذور وحفظه بالثلاجة، كما يمكن إضافة بعض المكسرات الأخرى أو الفواكه أو زبدة الفول السوداني وتحليته بالتمر أو بالعسل لزيادة السعرات الحرارية.

إضافة حب العزيز للمخبوزات

يمكن استخدام بذور حب العزيز في تحضير بعض الوصفات اللذيذة للاستفادة منه في زيادة الوزن، مثل فطائر الموز، والبسكويت، والخبز.

ADVERTISEMENT

بعد معرفة طريقة عمل حب العزيز لزيادة الوزن يجب الانتباه إلى أن تناول حب العزيز بمفرده قد يتسبب في انخفاض الوزن لاحتوائه على مستويات عالية من الألياف التي تزيد من الشعور بالشبع، لذلك من الأفضل إضافته للوصفات أو الأكلات الصحية خلال نظام زيادة الوزن، مع تمنياتنا بدوام الصحة والسعادة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أسماء رياض - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد