طريقة عمل بطاطس للرجيم

طريقة عمل بطاطس للرجيممن منا لا يحب البطاطس؟ فهي الطعام المفضل لدى العديد من الأشخاص ولكن يعتقد البعض أنها من الأطعمة غير الصحية التي تسهم في زيادة الوزن، ولكن هذا اعتقاد خاطئ لأن الأمر يعتمد على طريقة تحضيرها والكمية التي يتم تناولها، لذا تعرف معنا عزيزي القارئ على طريقة عمل بطاطس للرجيم إلى جانب بعض فوائدها الصحية.

ADVERTISEMENT

القيمة الغذائية للبطاطس

لا تحتوي البطاطس على الكربوهيدرات فقط كما هو معروف، وإنما تعتبر البطاطس من أحد الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، لذا في الجدول التالي سنوضح العناصر الغذائية التي تحتوي عليها نصف حبة من البطاطس:

العناصر القيمة الغذائية
فيتامين سي 12.6 ملليجرام
فيتامين ب6 0.211 ملليجرام
فيتامين ب9 38 ميكروجرام
الحديد 0.64 ملليجرام
البوتاسيوم 544 ملليجرام
البروتين 2.11 ملليجرام
الدهون 0.15 جرام
السعرات الحرارية 94 سعر حراري
الكربوهيدرات 21.08 جرام

طريقة عمل بطاطس للرجيم

أصابع البطاطس المخبوزة

هل تشتاق إلى البطاطس المقلية أثناء اتباع الرجيم؟ بالتأكيد نعم ولكن عزيزي القارئ لا داعي للقلق لأن هناك البديل الصحي لها، حيث تعتمد هذه الطريقة على خبز أصابع البطاطس في الفرن مع إضافة ملعقة صغيرة من الزيت إليها لتصبح مقرمشة، وبالتالي تحصل على وجبة شهية وفي الوقت ذاته قليلة السعرات الحرارية، ويمكنك أيضاً إضافة بعض الأعشاب إليها مثل الشمر أو الفلفل الأسود أو الكمون فهي لن تسهم فقط في إضافة طعم مميز، وإنما أيضاً ستساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

سلطة البطاطس المهروسة بالزبادي

هي ليست مجرد طريقة عمل بطاطس للرجيم بحيث تكون منخفضة السعرات الحرارية، وإنما ستساعدك أيضاً على الشعور بالراحة أثناء الهضم، وتزيد من شعورك بالشبع لفترة أطول، وذلك لاحتوائها على الزبادي الذي يسهم في عملية فقدان الوزن، وإليك المكونات وطريقة التحضير:

ADVERTISEMENT

المكونات

في هذه الوصفة تحتاج إلى بعض المكونات البسيطة والمتوفرة في كل منزل وهي كالآتي:

  • 2 كوب من البطاطس المهروسة.
  • 2 كوب من الزبادي منزوع الدسم.
  • 1 ملعقة صغيرة من الملح.
  • 1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  • 2 ملعقة من الكزبرة الخضراء المفرومة.
  • 1 ملعقة من بذور الكمون.
  • 1/4 ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار حسب الرغبة.

طريقة التحضير

طريقة تحضير هذه الوصفة بسيطة فقط قم بخفق الزبادي في وعاء جيداً ثم أضف إليه الملح والتوابل والكزبرة الخضراء، وبعد الخفق لمدة 3 دقائق يتم إضافة البطاطس المهروسة مع التقليب حتى يتجانس الخليط، ثم يتم وضعه في طبق التقديم.

ADVERTISEMENT

فوائد البطاطس لخسارة الوزن

بعد أن تعرفت معنا على طريقة عمل بطاطس للرجيم بشكل صحي، تعرف أيضاً على الخصائص التي توجد في البطاطس والتي تساعدك على خسارة الوزن وهي كما يلي:

تعزز عملية التمثيل الغذائي

بالرغم من أن البطاطس تعتبر من الكربوهيدرات، ولكنها في الوقت ذاته تحتوي على فيتامين ب6 وهذا الفيتامين يعمل بشكل خاص على هضم الكربوهيدرات وتحويلها إلى طاقة يستفيد منها الجسم للقيام بالعمليات الحيوية وبالتالي منع تراكم هذه الكربوهيدرات على هيئة دهون.

تزيد الشعور بالشبع

مثل جميع أنواع الخضروات والفاكهة تحتوي أيضاً البطاطس على كمية جيدة من الألياف الغذائية والتي تكمن فائدتها الرئيسية في عملية فقدان الوزن أنها تساعد على سد الشهية وزيادة الشعور بالامتلاء لفترات طويلة.

والآن بعد أن تغيرت وجهة نظرك عن البطاطس من خلال معرفة طريقة عمل بطاطس للرجيم بطرق صحية دون سعرات حرارية مرتفعة، ننصحك عزيزي القارئ بتجنب تناولها بشكل مفرط، وذلك لتجنب تخطي عدد السعرات الحرارية المسموح بها يومياً.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة دينا أحمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد