ADVERTISEMENT

طريقة تبييض الأسنان بالفحم

طريقة تبييض الأسنان بالفحم

ADVERTISEMENT

عزيزي القارئ، إذا كنت تريد تبييض أسنانك، وتبحث عن طريقة تبييض الأسنان بالفحم ، وتريد معرفة آثار الفحم على الأسنان، تابع معنا قراءة هذا المقال.

طريقة تبييض الأسنان بالفحم

يمكنك العثور على مجموعة من منتجات الأسنان التي تحتوي على الفحم النشط على أرفف المتاجر، وتلك المنتجات التي تحتوي على الفحم تدعي أنها تزيل بقع القهوة وبقع النبيذ وجير الأسنان، ولكن على الرغم من شعبيتها، لا يوجد دليل علمي يدعم فوائد الفحم المنشط للأسنان.

ADVERTISEMENT

ونسيج الفحم الكاشط قد يضر الأسنان بدلاً من تبييضها، ونظرًا لعدم وجود بيانات وراء الإدعاء بأن الفحم المنشط آمن أو فعال، فإن المنتجات التي تحتوي على هذا المكون غير مؤهلة للحصول على ختم القبول من جمعية طب الأسنان الأمريكية (ADA).

احتياطات عند اتباع طريقة تبييض الأسنان بالفحم

من المهم حماية أسنانك باستخدام منتجات لا تؤدي إلى تآكل المينا، و طريقة تبييض الأسنان بالفحم من الممكن أن تؤدي إلى تآكل الأسنان، ولهذا توصي ADA باتباع التالي، عند اختيار معاجين تبييض الأسنان بالفحم:

  • اختر معاجين الأسنان ذات مستوى كشط نسبي للجلد عند 250 أو أقل، وحاول اختيار معجون التبييض بالفحم بشكل يتوافق مع تلك النسبة.
  • إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فاستخدم المنتج لفترة قصيرة فقط أو يمكنك استبداله بمعجون أسنان بالفلورايد.
  • لتقليل الكشط، حاول استخدام أصابعك لفرك الفحم المنشط على أسنانك، بدلاً من وضعه باستخدام فرشاة أسنانك.
  • قد لا تكون منتجات تبييض الأسنان بالفحم مناسبة للاستخدام في الأطفال والحوامل والمرضعات.
  • قبل استخدام الفحم المنشط، فكر في الاتصال مع طبيب الأسنان الخاص بك لتحديد ما إذا كان هذا هو الخيار المناسب لك.
  • ضع في اعتبارك أن بعض منتجات الفحم المنشط تحتوي على مكونات أخرى، مثل السوربيتول، وهو مادة تحلية اصطناعية يمكن أن تُسبب الحساسية في بعض الناس وقد يكون له أيضًا تأثير ملين إذا تم ابتلاع الكثير منها، ولم تقم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باعتماد منتجات الفحم المنشط لتبييض الأسنان.

طرق بديلة للفحم لتبييض الأسنان

هناك العديد من الطرق الآمنة والفعالة لتبييض الأسنان بشكل طبيعي في المنزل، ويمكنك ابتاعها بدلا من طريقة تبييض الأسنان بالفحم ، ولكن لابد من استشارة طبيبك، قبل اتباع أي من تلك الطرق البديلة، للتأكد من أنها مناسبة لأسنانك، ولن تسبب الضرر لمينا أسنانك ولثتك، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • صودا الخبز، ويمكن العثور عليها في العديد من معاجين الأسنان، ويمكنك أيضًا عمل عجينة منها في المنزل عن طريق دمجها مع الماء.
  • بيروكسيد الهيدروجين المخفف يمكن أن يساعد في تبييض الأسنان، فيمكنك استخدامه كغسول قبل أو بعد التنظيف، ولا تستخدمه أبدًا بكامل تركيزه، لأنه يمكن أن يهيج اللثة، ولذلك عليك تخفيفه بالماء قبل الاستخدام.
  • شرائط التبييض الهلامية ومعاجين تبييض الأسنان الحاصلة على ختم ADA.

ويمكنك أيضا الحفاظ على بياض أسنانك، باتباع النصائح التالية:

ADVERTISEMENT
  • اغسل أسنانك جيدًا بالفرشاة مرتين يوميًا على الأقل، وتأكد من تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول المشروبات التي تصبغ الأسنان، مثل القهوة السوداء والنبيذ الأحمر.
  • إذا كنت تدخن السجائر، فمن المحتمل أنك لاحظت أنها تسبب الإصفرار لأسنانك، ولذلك حاول الإقلاع عن التدخين.

عزيزي القارئ، إن طريقة تبييض الأسنان بالفحم هي طرقة غير آمنة ولا يمكن الاعتماد عليها، وذلك لخطورتها على الأسنان، وخطورتها على الأطفال والحوامل والنساء المرضعات، ولمزيد من الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة نشوى إبراهيم
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/health/activated-charcoal-teeth-whitening
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد