ADVERTISEMENT

طريقة اكل الافوكادو .. يمكن تناوله بطرق كثيرة ومتنوعة بشكل لايصدق!

طريقة اكل الافوكادو

ADVERTISEMENT
الأفوكادو من الفواكه الدهنية المرتفعة القيمة الغذائية، والتي تقدم العديد من الفوائد الصحية، ويمكن تناوله بالعديد من الطرق أو تضمينه في الكثير من الوصفات، تابع المقال التالي لمعرفة طريقة اكل الافوكادو .

طريقة اكل الافوكادو

يمكن إضافة الأفوكادو إلى العديد من الوصفات لإعطاء وجباتك دفعة غذائية، حيث يوفر 28 جرام من الأفوكادو كميات جيدة من الدهون الصحية والألياف والبروتين، وقد ثبت أيضا أن الأفوكادو لديه فوائد لصحة القلب، والسيطرة على الوزن.

ADVERTISEMENT

أبسط طريقة لأكل الأفوكادو

أبسط طريقة للاستمتاع بالأفوكادو هي رشها بقليل من الملح والفلفل، كما يمكنك أيضًا تجربة توابل أخرى مثل الفلفل الأحمر أو الخل البلسمي أو عصير الليمون.

كما يمكن تقطيع الأفوكادو إلى قطع وتذويبه بزيت الزيتون، والخل البلسمي، والفلفل والملح والاستمتاع بتناوله، أو يمكنك فرد الأفوكادو على التوست أو الخبز المحمص، وهذا سيؤدي إلى إضافة الفيتامينات والمعادن الإضافية إلى وجبتك.

دمج الأفوكادو في الوجبات

إذا كنت تبحث عن المزيد من الوجبات المغذية، فحاول دمج الأفوكادو في وجبة الإفطار عن طريق مزج نصف ثمرة أفوكادو مع البيض أثناء طهيه في المقلاة، وإضافة بعض الجبن المبشور والملح والفلفل حسب الرغبة.

وعلاوة على ذلك يمكنك دمج الأفوكادو مع مكونات أخرى، مثل التونة والدجاج والخضروات والفواكه، كما يمكنك أيضًا وضع الأفوكادو مع قطع اللحم المقدد المطبوخ والمطحون وتتبيله مع الأعشاب الطازجة والتوابل مثل البقدونس والفلفل الحار والملح والفلفل العادي.

ADVERTISEMENT

ماهي الجواكامولي Guacamole

الجواكامولي Guacamole أحد أشهر الأطباق المكسيكية وعلى مستوى العالم والتي تصنع بالأفوكادو، ويمكن تحضيرها باستخدام الأفوكادو فقط والأعشاب والتوابل، أو يمكنك إضافة لمسة إلى الجواكامولي عن طريق دمجها مع مكونات أخرى مثل الذرة والأناناس والقرنبيط والكينوا، على سبيل المثال لا الحصر.

 

طرق أكل الأفوكادو الأخرى

  • يمكن للأفوكادو أن يكون بديلاً مثالياً في الأطباق التي يستخدم فيها المايونيز.
  • يمكن استخدام الأفوكادو في السلطة ليساعد في الشبع وتقليل استهلاك السعرات الحرارية.
  • يمكن استخدام الأفوكادو كعنصر رئيسي لصنع شوربة الأفوكادو، أو يمكن إضافة قطع الأفوكادو إلى أي حساء آخر مثل حساء الدجاج والجير.
  • يمكن أن يكون الأفوكادو مثالي للأطباق التي تصنع عادة مع القشدة الحامضة.
  • الأفوكادو يُستخدم على نطاق واسع في السوشي كذلك.
  • يمكن أيضا شي الأفوكادو، مما يجعلها طبق جانبي رائع مع اللحوم المشوية.
  • مخلل الأفوكادو لذيذة ويمكن استخدامها في أي طبق تستخدم فيه عادة الأفوكادو، مثل السلاطات والسندويشات.
  • يمكن قلي أو خبز الأفوكادو مثل البطاطس وتكون طبق جانبي رائع، أو مقبلات بديلة للبطاطس العادية.
  • يمكن أن تكون إما مقلية أو ، لتخطي زيت القلي وجعل نسخة أكثر صحة ، يمكنك أيضا خبزها، والاستمتاع بها مع صلصات غمس مختلفة مثل الكاتشب، والخردل.
  • يمكن أن يكون آيس كريم الأفوكادو خيارًا أكثر صحية وأكثر مغذية من الآيس كريم العادي.
  • يمكن استخدام الأفوكادو كبديل للزبدة والبيض والزيوت في الخبز، كوب واحد من الزيت أو الزبدة يساوي كوب واحد من الأفوكادو المهروس.
  • يمكن استخدام الأفوكادو لصنع صلصة الأفوكادو اللذيذة والكريمة لأطباق المعكرونة.

عصير الأفوكادو

يتم صنع عصائر الأفوكادو باستخدام الأفوكادو الطازج، ويمكن إضافة مكونات أخرى مثل الحليب والعسل لزيادة محتوى البروتين وتحسين حلاوة العصير الخاص بك، ويمكن اعتبار عصير الأفوكادو وجبة كاملة غنية بالمغذيات، فهي توفر الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية للقلب والألياف الغذائية.

وفي النهاية وبعد معرفتك طريقة اكل الافوكادو ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من .

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/nutrition/23-ways-to-eat-avocados#
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد